إعلان

"معرضون للزيادة في أي وقت".. الصحة تناشد المواطنين بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية

11:47 م الثلاثاء 16 فبراير 2021
"معرضون للزيادة في أي وقت".. الصحة تناشد المواطنين بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة: "مطلوب مننا كمواطنين أن نستمر في الالتزام بالإجراءات الوقائية وكدولة خطة مواجهة كورونا التي بدأت منذ اليوم الأول مستمرة كمستشفيات، وأحد المشاريع التي تم تدشينها كان 34 مستشفى للحميات والصدر فهم خط الدفاع الأول لمواجهة كورونا"، مشيرًا إلى أنه كان قد تم تخصيص 81 مستشفى حميات وصدر على مستوى الجمهورية لاستقبال مصابي كورونا.

وأضاف "مجاهد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن المستشفيات المخصصة لاستقبال مصابي كورونا هم للفرز والعزل وتقديم الخدمة الطبية كاملة بخلاف مستشفيات العزل والمستشفيات النموذجية التي وصل عددهم لـ 30 مستشفى والتي تم استغلالهم كمستشفيات عزل على مستوى الجمهورية وكان يقدم فيهم الخدمة ومازالت على أعلى مستوى وخطة الدولة في مواجهة كورونا.

وأوضح، أنه ضمن خطة الدولة في مواجهة كورونا وجود غرفة الأزمات والخط الساخن وخطط التوعية وبروتوكولات العلاج واللجنة العلمية المحدثة وكل خطط الدولة في مواجهة كورونا وزيادة عليها اللقاحات التي تم توفيرها ومصر كانت من أوائل الدول التي حصلت عليها وننتظر في نهاية شهر فبراير حصول مصر على حصتها من التحالف الدولي للتطعيمات من لقاح أسترازينيكا، بجانب الدفعات المتتالية من لقاح سينوفارم الصيني.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة، بالرغم من كل هذه الخطط فأننا نناشد المواطنين بضرورة الاستمرار في تنفيذ الإجراءات الوقائية، قائلًا: "عشان حتى لو في موجة أخرى من فيروس كورونا أو حصل زيادة في أعداد الإصابات فأحنا جاهزين كمنظومة، ولازم المواطن يساعدنا عشان منتعرضش لدا أو نوصل للذروة مرة أخرى".

وأردف، أن إصابات فيروس كورونا اليوم ستكون قريبة من نفس إصابات أمس تقريبا، موضحًا أنه في أي توقيت فإننا معرضون للزيادة في أعداد الإصابات، لذلك ننصح ونناشد المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأشار: "عملنا مصر استضافت كأس العالم لكرة اليد وكان في حوالي 5000 شخص من خارج مصر، وخرجنا من البطولة بصفر، لأننا نجحنا في تطبيق نظام يفرض الإجراءات الوقائية وكان في التزام من الجميع، كما أنه تم تنفيذ عدد من المهرجانات الطبية وخرجنا منها بنجاح كبير".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان