إعلان

وزيرة التضامن تكشف تفاصيل مبادرة "الاسعاف الاجتماعي"

08:29 م الخميس 25 فبراير 2021
وزيرة التضامن تكشف تفاصيل مبادرة "الاسعاف الاجتماعي"

كتب- حسن مرسي:

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن، إن آلية الإسعاف الاجتماعي تتعامل مع الحالات الاجتماعية المركبة، مناشدة الشباب الاستثمار في طاقتهم بالتطوع في المبادرات الاجتماعية، بدلًا من المشاركة الصماء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وأضافت القباج، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، عبر فضائية "الحياة"، مساء الخميس، أن مبادرة الاسعاف الاجتماعى عبارة عن آلية منظمة واطلاق خط ساخن ومن يجد حالة تستدعى التدخل الفورى وهو مواز للاسعاف الطبى مثل الأيتام والحالات المسنة فى حالات خطر ، وحالات الإعاقة وأسرهم معرضين للخطر.

وأوضحت الوزيرة، أن الإعلام الاجتماعي سلط خلال الأعوام الماضية على مجموعة من الحالات المستحقة كسيدة المطر وطفل الليمون، قائلة إن آلية الإسعاف الاجتماعي تساهم في التعرف على الحالات بشكل أكثر عمقًا ودراسة.

ولفتت إلى تخصيص خط ساخن وتطبيق للهاتف بالآلية، حتى يتمكن كل من يجد حالة تستدعي التدخل الفوري من التواصل مع الوزارة ووضع المعلومات الخاصة بالاسم والمكان، متابعة: "نفتح الباب أمام المجتمع ليبلغ عن الحالات عبر قناة شرعية".

وأشارت وزيرة التضامن إلى العمل على الآلية بالتعاون مع شركاء من الحكومة والمجتمع الأهلي والمتطوعين، منوهة إلى أن عدم التدخل الفوري بشأن الحالات المفترض التبليغ عنها خطر على أمن الدولة وسلامتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان