إعلان

تطوير العشوائيات: مخطط عزبة الهجانة سيتم تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة- فيديو

11:11 ص الإثنين 08 فبراير 2021
تطوير العشوائيات: مخطط عزبة الهجانة سيتم تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة- فيديو

كتب- محمد خميس:

قال المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير العشوائيات، إن ما يتم فى المرحلة الحالية بملف تطوير عزبة الهجانة هى مرحلة التخطيط، مشيرا إلى أن اللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أكد أنه سيتم عمل مخطط تفصيلي للعزبة وسيتم عرضه على الرئيس، وبمجرد عرضه سيكون متشابكا مع جميع الوزارات سواء كان في التعليم أو الصحة أو الطرق أو التموين والكهرباء.

وأضاف "صديق" في حواره لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على التليفزيون المصري، اليوم الاثنين، أن منطقة عزبة الهجانة ستكون رمز لكل المناطق التي سيتم تطويرها وستكون بداية منظومة النجاحات والطموح العمراني الذي نسعى للوصول له في مصر، موضحًا أن المخطط والتنفيذ يتم عن طريق الهيئة الهندسية في فترة زمنية بناء على الدراسة الخاصة بالمشروع.

وتابع، أنه لن يتم إزالة المنطقة مثلما يعتقد البعض، بل سيتم فتح محاور طرق، حيث أن المناطق التي بها عدد سكان قليل ووحدات سكنية قليلة سيتم عمل المحاور فيها، موضحًا أن أول عامل من العوامل التى يتم محاولة مراعاتها هى اختيار بناء فى نفس المكان من أجل عدم انتقال المواطنين إلى مكان أخر.

وأردف، رئيس صندوق تطوير العشوائيات، أن هناك أماكن يتعذر إنتقالهم بها والبناء الجديد فيها مثل منشية ناصر والدويقة لسقوط صخرات جبلية، مؤكدًا: "بنحاول بقدر المستطاع تقليل عدد الناس من أماكنها الأصلية، ووضعهم في بنايات آمنة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان