إعلان

وزارة الصحة: زيادة وتيرة المُقبلين على لقاح كورونا خلال هذا الأسبوع

11:16 م الأحد 14 مارس 2021
وزارة الصحة: زيادة وتيرة المُقبلين على لقاح كورونا خلال هذا الأسبوع

كتب – معتز عباس:

كشف الدكتور محمد عبد الفتاح وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية، عن وجود ارتفاع في أعداد الإصابات بفيروس كورونا في بعض المحافظات، بشكل طفيف في الفترة الأخيرة.

وقال "عبد الفتاح"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أن أرقام الإصابات بوجه عام تشهد تذبذباً منذ شهر ما بين 650 إلى 550 إصابة يومية، معقبًا: "الزيادات الطفيفة في بعض المحافظات لا تدعو للقلق، وأعتقد أن أسباب ذلك يعود لملل الناس من الإجراءات الاحترازية في الشارع المصري".

وأشار إلى أنه لوحظ في الفترة الأخيرة رغم توافر البرتوكول العلاجي المُعلن من قبل الصحة، إلا أن بعض الأشخاص يقومون بشراء أدوية بشكل منفرد أو تلقي العلاجات في عيادات خاصة، خارج البروتوكول التابع لوزارة الصحة.

وأكد أن توجه الشخص المصاب للمستشفيات الحكومية يتضمن أمرين، أولهما أنه سيحصل على العلاج المناسب الخاص ببروتوكول وزارة الصحة، وثانيًا الدخول ضمن المبادرة الرئاسية لمتابعة مرضى العزل المنزلي عبر فرق المتابعة المنزلية، مناشداً المواطنين بضرورة التوجه لأقرب مركز صحي حكومي حال شعوره ببعض الأعراض الخاصة بالكورونا.

و بشأن المواطنين الذين سجلوا في الموقع الرسمي للحصول على تطعيمات كورونا، أوضح أن العدد المسجل يقارب 400 الف، وسيتم التطعيم في 40 مركز موزعين على 27 محافظة على مستوى الجمهورية.

وعن ضعف الإقبال على التطعيم من قبل المواطنين، نوه إلى أنه الإقبال في البداية لم يمكن كبيرًا، لكن الناس أصبحوا يقبلون على التطعيم ، متوقعًا زيادة وتيرة الإقبال على التطعيم خلال هذا الأسبوع.

ونفى وكيل وزارة الصحة للشؤون الوقائية عدم توافر التطعيم، مؤكدا أن اللقاح متاح في المراكز المعتنمدة، حيث هناك 600 ألف جرعة من لقاح سينوفارم والتي تم توزيعها في مراكز التطعيم، كما ستتسلم الدولة نهاية مارس الجاري 6 مليون جرعة من اللقاح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان