إعلان

نائب محافظ بورسعيد: إعفاء سيارات المنطقة الحرة من الجمارك لدخولها مبادرة "تخريد"

11:09 ص الأربعاء 17 مارس 2021
نائب محافظ بورسعيد: إعفاء سيارات المنطقة الحرة من الجمارك لدخولها مبادرة "تخريد"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال المهندس عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد، إنه تم الانتهاء بنسبة 100% من المنطقة الخاصة بـ"تخريد" السيارات طبقا لمتطلبات وزارتي المالية والتنمية المحلية.

وأوضح "عثمان"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن سيتم الاستعداد لهذه المنطقة الخاصة بتركيب كاميرات المراقبة ونظام الاطفاء والكهرباء والسور والأسلاك ونظام الإنارة، مع تواجد قوات من الحماية المدنية، حيث تم تسليمها إلى وزارة المالية، إذ تدير العملية بالكامل من خلال اختصاصها.

وأضاف أن الساحة أصبحت جاهزة للعمل تماما، لافتًا إلى أن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أرسال طلبا ماليًا إلى وزارة المالية من أجل إعفاء سيارات المنطقة الحرة من الجمارك حتى تكون صالحة لدخول مبادرة "التخريد" إذا كانت تنطبق الشروط عليها، ووافق مجلس الوزراء على الطلب، ويبلغ عددها 50 ألف سيارة.

وأشار إلى أن المحافظة كانت تعمل على المشروع القومي الذي أطلقه رئيس الجمهورية لتجهيز أكثر من 1000 بنزينة في المرحلة الأولى خلال سنة، من أجل إضافة الغاز الطبيعي إلى جانب البنزين، وسنحول 17 بنزينة إلى العمل بالغاز الطبيعي خلال شهرين، ولدينا 3 بنزينات دخلت الخدمة بالفعل، وتبقى فقط التشغيل بعد الاختبار، كما نعقد اجتماعا أسبوعيا ندعو فيه كل المختصين بالشركات التي تعمل في هذا المجال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان