إعلان

ضياء رشوان: اجتماع "أزمة انتخابات الصحفيين" استمر 10 ساعات.. وحددنا موقعين للانعقاد

10:31 م الأربعاء 17 مارس 2021
ضياء رشوان: اجتماع "أزمة انتخابات الصحفيين" استمر 10 ساعات.. وحددنا موقعين للانعقاد
كتب- محمد جمعة:
كشف الكاتب الصحفي ضياء رشوان، نقيب الصحفيين رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، كواليس اجتماع مجلس إدارة نقابة الصحفيين بشأن مستجدات عقد الجمعية العمومية وانتخابات التجديد النصفي، بعد رفض مجلس الوزراء ووزارتي الداخلية والصحة إقامة سرادق أمام مبنى النقابة والتجمعات في ظل أزمة فيروس كورونا.
وأضاف رشوان، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن الاجتماع استمر قرابة 10 ساعات شهدت طرح العديد من الاقتراحات من أجل الوصول إلى قرار متوافق مع قانون النقابة ويحفظ صحة الصحفيين في المقام الأول.
وتابع نقيب الصحفيين: "أجرينا اتصالات هاتفية في منتصف الليل بأكثر من 10 من كبار الصحفيين، وغيرنا رأينا على الأقل 5 مرات، فكلما نناقش رأي نصطدم ببعض المشكلات، حتى وافقنا بالإجماع على انعقاد الجمعية خارج مقر النقابة وفقًا للظروف الاستثنائية المنصوص عليها في المادة 29 بقانون الصحافة".
وأشار نقيب الصحفيين إلى تحديد موقعين حتى الآن لانعقاد الجمعية، يتوافقان مع متطلبات الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.
يذكر أن مجلس إدارة نقابة الصحفيين أصدر قرارًا بتأجيل انعقاد الجمعية العمومية وانتخابات التجديد النصفي المقرر لها 19 مارس الجاري، إلى 2 أبريل المقبل، وعقدها خارج المقر الرئيسي للنقابة لأول مرة نظرًا لظروف جائحة فيروس كورونا.
يشار إلى أن قانون نقابة الصحفيين نص على انعقاد الجمعية العمومية بالمقر الرئيسي، إلا أن المجلس استند إلى المادة 29 من القانون المتعلقة بالظروف الاستثنائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان