إعلان

وزير الخارجية: اللجوء لمجلس الأمن مرة أخرى في ملف سد النهضة أحد السيناريوهات المطروحة

11:06 م الأربعاء 24 مارس 2021
وزير الخارجية: اللجوء لمجلس الأمن مرة أخرى في ملف سد النهضة أحد السيناريوهات المطروحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد خميس:

قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أثار قضية سد النهضة مع كافة القادة تأكيدًا على سياسية مصر وتوضيحًا بعدالة الموقف، وهناك اقتناع كامل على مستوى المجتمع الدولي بضرورة التوصل لاتفاق بجدوى ما تطرحه مصر من مواقف فنية ليس فيها مغالاة أو تطرف.

وأضاف "شكري" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء: "تحدثت مع المسؤولين في الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ووجدت منهم ترحيبًا بالمساهمة في المفاوضات واستعداد لمعاونة الأطراف"، مؤكدًا أن الخطوة المباشرة القادمة هي الانخراط مرة أخرى تحت رعاية الكونغو الديمقراطية في عملية تفاوضية في مرحلة حساسة لأن الوقت ضيق وإذا لم تكن هناك فعالية وانخراط كامل من كل الأطراف فالوقت لن يسعفنا.

وأوضح، أن تصريحات إثيوبيا هي الإقدام على هذا الملء وهو يعتبر خرق ثاني لاتفاق المبادئ وإذا تم تجاوز المرة الأولى فإن التأثير الضخم الذي سيقع على السودان من أي ملء أحادي سيتعدى مراحل التفاوض مره أخرى.

وتابع وزير الخارجية، أن اللجوء لمجلس الأمن مرة أخرى في ملف سد النهضة أحد السيناريوهات المطروحة، مؤكدًا أن القوى العظمى في العالم تدرك وصولنا إلى مرحلة بالغة الأهمية في ملف سد النهضة وما تم رصده يؤدي إلى وجود مؤشر باهتمام الدول العظمى والمؤثرة وأن هناك تفاعل من قبل كل الأطراف لدفع جهود التسوية والتوصل لاتفاق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان