إعلان

لم نصل سيناريو 3.. أسامة ربيع: متابعة مستمرة من الرئيس لأزمة السفينة الجانحة

09:58 ص الإثنين 29 مارس 2021
لم نصل سيناريو 3.. أسامة ربيع: متابعة مستمرة من الرئيس لأزمة السفينة الجانحة

كتب- محمد خميس:

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان يتواصل بشكل يومي أكثر من مرتين أو 3 مرات، وكان يتابع ما يتم الوصول له في أزمة السفينة الجانحة، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي كان قد وجه بتجهيز أدوات الـ 3 سيناريوهات التي تم وضعهم من قبل الهيئة.

وأضاف "ربيع" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الآن" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين: "الرئيس قالي أدوات الـ 3 سيناريوهات يبقوا جنبك اللي متستخدموش مش مشكلة لكن لو احتجته هنستنى نجيبه هناخد وقت، ودا كلام كان في منتهى الإيجابية وأحنا نفذنا دا وكان في تعاقدات على طول على الحاجات اللي مستخدمنهاش".

وتابع، أن الوصول للسيناريو الثالث كان أمر صعب جدًا وهو تخفيف الحمولة من على السفينة، نظرًا لأنه كان يحتاج لأوناش عالية القدرة وحاويات فارغة كثيرة، نظرًا لأن السفينة الجانحة بها 18 ألف حاوية، موضحًا أن أزمة السفينة البنمية هي أزمة دولة وكل الوزراء لم يتأخروا وكان هناك اتصال يومي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ويعرض الخدمات من الهيئة الهندسية.

وأردف، رئيس هيئة قناة السويس: "الحمدلله موصلناش للسيناريو الثالث بتفريغ الحمولة، لأنه كان هياخد وقت كتير جدًا وأحنا مكناش في حمل أن القناة هتتقفل أكثر من كده".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان