إعلان

متخصصة في محاكم الأسرة: التحرش جريمة كبيرة تضر بالأمن والسلم في المجتمع

11:54 م الأحد 27 يونيو 2021
متخصصة في محاكم الأسرة: التحرش جريمة كبيرة تضر بالأمن والسلم في المجتمع

كتب - معتز عباس:

وجهت مها ابو بكر، المحامية المتخصصة في شؤون محاكم الأسرة، التحية لفتاة العمرانية لجرأتها في إتخاذ الاجراءات القانونية وعدم سكوتها أمام "المتحرش" الذي تعدى عليها لفظياً وايضاً قام بضربها، قائلة: "قلبي فرحان بيها لأنها بتحمي ضحايا محتملات ودي الفكرة".


وأشادت "أبو بكر"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، بمجلس النواب لاقدامه على إجراء تعديلات على عقوبة المتحرش، مضيفة: "تحية للفتيات الشجاعات اللاتي لا يصمتن أمام هؤلاء المتحرشون، يقمن بالإبلاغ وتحياتي وشكري للبرلمان ومقدمي المشروع الذي وافقت عليه تشريعية النواب اليوم".

وأكدت أن جريمة "التحرش" ليس جريمة عادية لأنها جريمة تؤثر وتضر بالأمن والسلم الاجتماعي خاصة أن بعض الفتيات بعد تعرضهن للتحرش يخشين نزول الشارع مجدداً، مضيفة: "كنا واصلين لمرحلة أن البنات لو ماشية في الشارع ولقيت "كلاب" وفي الجهة المقابلة من الشارع شباب كانت تفضل السير بجوار الكلاب أفضل من تعرضهن للتحرش على يد هؤلاء الشباب".

وشددت على أن تحول جريمة التحرش إلى "جناية " بدلاً من "جنحة" أمر هام جداً، لأن التحرش جريمة كبيرة تضر بالمجتمع وليس الضحايا فقط، كما نتمنى خروجه للجنة العامة للبرلمان ويخرج إلى النور.

وحول إدراج وسائل التواصل الاجتماعي ضمن الجرائم الخاصة بالتحرش، أوضحت أنه تطور مهم يشمل مواقع "السوشيال ميديا"، وهو تطور رائع يواكب العصر، وتطور الجريمة من خلال إدراج التحرش عبر مواقع التواصل الاجتماعي في العقوبات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان