إعلان

"أهمها إتاحة جميع السلع".. التموين تكشف عن أهداف مشروع "جمعيتي" لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

02:40 م الإثنين 28 يونيو 2021
"أهمها إتاحة جميع السلع".. التموين تكشف عن أهداف مشروع "جمعيتي" لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

كتب- محمد خميس:

قال أحمد كمال، معاون وزير التموين ومدير مشروع جمعيتي، إن وزارة التموين واحدة من أهم الوزارات الخدمية في مصر التي لديها العديد من المشروعات الت تم تنفيذها خلال الفترة السابقة وتحديدًا مشروع جمعيتي، الذي يعتبر واحد من المشروعات التي تنفذها الوزارة منذ عام 2016.

وأضاف "كمال" في حواره لفضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن مشروع جمعيتي من أهم المشروعات الصغيرة والمتوسطة يستهدف فرص عمل للشباب والتقليل من حدة البطالة وتكوين شبكة توزيع منتظمة ومنضبطة للمنافذ الثابتة داخل جمهورية مصر العربية، بجانب إتاحة جميع السلع التموينية والحرة داخل كل المنافذ.

وتابع، أنه تم تدشين ثلاث مراحل للمشروع، الأولى بفتح 3 ألاف منفذ، والثانية فتح ألف منفذ، والثالثة والأخيرة ألفين منفذ، حيث وصل بتلك المراحل ما يقرب من 6 ألاف 250 فرصة عمل، موضحًا أن كل مشروع ومنفذ يتم افتتاحه يوفر من 2 إلى 3 فرصة عمل مباشرة، وهو ما جعل هناك أكثر من 18 ألف فرصة عمل تم تدشينهم خلال الثلاث مراحل.

وأردف، مساعد وزير التموين، أن وزير التموين الدكتور علي المصيلحي أعلن عن المرحلة الرابعة من مشروع جمعيتي وتم ربطها ربط مباشر مع مبادرة حياة كريمة، متابعا أنه أتى حوالى 6500 طلب حتى تلك اللحظة، موضحًا أن شروط المنفذ أن يكون مرخص ومساحته لا تقل عن 30 متر وأن يكون المحل إيجار لا يقل عن 5 سنوات أو تمليك.

وأكد، أن سن الشاب المتقدم من 21 إلى 45 وأن يؤدى الخدمة العسكرية بالنسبة للذكور وأن يكون مؤهله متوسط أو أعلى ولا يعمل في أي شركة حكومية أو خاصة، وتقديم خدماته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان