إعلان

"لها عوائد اقتصادية".. مدير الكلية البحرية الأسبق يكشف مهام قاعدة 3 يوليو البحرية- فيديو

09:16 م السبت 03 يوليه 2021
"لها عوائد اقتصادية".. مدير الكلية البحرية الأسبق يكشف مهام قاعدة 3 يوليو البحرية- فيديو

كتب- محمد خميس:

قال اللواء بحري محفوظ مرزوق مدير الكلية البحرية الأسبق، إن وجود قاعدة 3 يوليو البحرية، له أهمية كبيرة في هذا المكان لتأمين مناطق شرق وغرب ووسط البحر المتوسط، مشيرًا إلى أن قاعدة 3 يوليو البحرية ستكون مدخل هام لتدفق التجارة من وإلى شرق البحر المتوسط، مؤكدا قاعدة 3 يوليو ستؤمن حركة التجارة في شرق المتوسط.

وأضاف "محفوظ" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن قاعدة 3 يوليو البحرية ستستخدم في التصدي لأي محاولات اختراق من القوى المعادية بواسطة الغواصات، موضحًا أن القاعدة تمتلك تكنولوجيا عسكرية على أعلى مستوى والتسليح المستمر يأتي لوجود تغييرات مستمرة في خطة العمليات .

وتابع، أن قاعدة 3 يوليو البحرية ستتتصدى لأي عدائيات من مسيرات لطائرات أو غواصات، بجانب تأمين ثروات الدولة المصرية وستتصدى لأي محاولة من الهجرة غير الشرعية، موضحًا أن قاعدة 3 يوليو البحرية لديها وحدات تأمين خطوط الاتصالات، ومجهزة لأى محاولات عدائية باستخدام الطائرات بدون طيار.

وأردف، مدير الكلية البحرية الأسبق، أن القيادة العامة للقوات المسلحة تعمل على تحديث الأسطول البحري، مؤكدا أن قاعدة 3 يوليو البحرية متخصصة للقوات البحرية وقريبة للجهات الغربية، موضحًا أن قاعدة 3 يوليو هي قاعدة متكاملة على أعلى مستوى، كما أنه سيكون هناك عوائد اقتصادية من قاعدة 3 يوليو البحرية.

وأشار، إلى أن كل دول الناتو تستخدم الفرقاطة "فريم " الإيطالية المطورة، موضحًا أن أمريكا تسعى لامتلاك الفرقاطة "فريم" لما تمتلكه من تكنولوجيا عالية، مؤكدًا أن مصر تستخدم الفرقاطة "فريم" وهي قادرة على تقديم الدعم للقوات البرية على المحاور الساحلية .

وأوضح، أن الفرقاطة فريم تحدث اتزان في القوة العسكرية وتفوق لمصر، حيث أن القوات البحرية المصرية أمنت حدودها بشكل كامل من أعدائها، مؤكدًا أن القطع البحرية التي ظهرت اليوم حديثة وبأعلى مستوى التسليح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان