إعلان

"حصتنا 25 مليون جرعة".. مستشار الرئيس يكشف تفاصيل استلام شحنة لقاحات من الاتحاد الأفريقي

01:41 م الإثنين 05 يوليه 2021
"حصتنا 25 مليون جرعة".. مستشار الرئيس يكشف تفاصيل استلام شحنة لقاحات من الاتحاد الأفريقي

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن اللقاحات ليست متاحة لكل الدول في العالم، ولا يوجد وفرة في إنتاج اللقاحات في العالم، مشيرًا إلى أنه في ظل وجود فيروس كورونا فأن هناك ضرورة لتلقيح أكبر قدر ممكن من سكان العالم.

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن العالم كله يشتكي ومنظمة الصحة العالمية اشتكت من عدم وجود عدالة في توزيع اللقاحات، قائلًا: "في دول لم تحصل على أي جرعة من لقاح كورونا نهائيًا وأخرى لم تأخذ الكميات المطلوبة، ودول أخرى أعلنت استعدادها لدفع تمويل اللقاحات ولم تتمكن من الوصول للقاحات".

وتابع، أن الجزء المالى لتمويل شراء اللقاحات متوفر والاتحاد الأفريقي المنوط به توفير اللقاحات وهو الجزء العلمى والتطبيقى داخل الاتحاد الأفريقي قامت ب الاتفاق على توفير 400 مليون جرعة من مصل جونسون آند جونسون على أن يكون حصة مصر ما بين 25مليون جرعة .

وأوضح، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أن مؤسسة كوفاكس العالمية والتي دعمت من أماكن كثيرة جدًا حتى الآن لا تستطيع توفير كل اللقاحات، مؤكدًا أن مصر تستورد من الصين حاليا نوع من اللقاحات الصينية وسيتم استخدامه ب الفعل على مراحل فى فاكسيرا، حيث أن الجزء الأول تأتى المادة الخام وتتولى فاكسيرا تصنيعها لجرعات من اللقاح.

وأكد، أن مصر نجحت في توفير مصادر متعددة من لقاحات كورونا ، لافتا إلى أن الاتجاه لتوفير اللقاحات سواء من الصين، المنتج الهندى ، او مصل جونسون آند جونسون تعد خطوات هامة للحصول على اللقاح من مصادر متعددة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان