إعلان

مجدي بدران: مصر انتصرت في 3 جولات على كورونا وستنتصر عليها في الرابعة أيضًا

10:27 م الأحد 12 سبتمبر 2021
مجدي بدران: مصر انتصرت في 3 جولات على كورونا وستنتصر عليها في الرابعة أيضًا

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إننا في حاجة ملحة إلى إنتاج اللقاح لأن العالم كله يعاني من هذا فيروس كورونا، كما أن جميع دول العالم في حرب شعواء مع فيروس يصدر لنا وجوهًا جديدة في صورة سلالات متحورة كل يوم تستمر معنا إلى الأبد.

وأكد "بدران"، في لقائه بفضائية "تن"، اليوم الأحد، أن العالم فشل في مواجهة "كورونا " بالشكل الفعال، وأعداد الإصابات والوفيات تزداد كل يوم، لافتًا إلى أن عدد حالات الإصابة وصلت إلى 876971 224 مليون مريض، والواقع أن يتم ضرب هذا الرقم في 20 مرة مما يعني أننا في كارثة عالمية.

وأضاف أن الدولة المصرية تفوقت على الكورونا 3 جولات، وتعمل على عدم الوقوع في نفس الخطأ الأمريكي الخاص بتطبيق برامج الوقاية، لافتًا إلى أن أمريكا قامت بتطعيم الملايين ولكنهم تخلصوا من الكمامة والإجراءات الاحترازية، مما يشكل خطًأ كبير لديها مما ضاعف أرقام الإصابات والوفيات بشكل كبير.

ولفت "بدران"، إلى أنه علينا الاستمرار في التدابير الوقائية والحصول على اللقاحات المتاحة بجانب العمل على إنتاج اللقاح المصري، مؤكدًا أن توفير لقاحات الكورونا في مصر يسد حاجة المواطنين.

وأشار إلى أن استيراد اللقاح في أي دولة في العالم عملية مُكلفة ماديًا ويوجد بها الكثير من الأهواء السياسية التي من الممكن أن تهدد الدولة بالنقص أو الحرمان في لحظة، كما أن مصر تسعى إلى الإكتفاء الذاتي في توفير لقاحات الكورونا، وتكون لديها صناعة جديدة نستطيع من خلالها التصدير إلى الشرق الأوسط وأفريقيا.

وشدد بدران على أن مصر تفوقت على كورونا في الثلاث جولات السابقة وستنتصر عليها في الجولة الرابعة أيضًا ، مشددًا على أن الخروج من الموجة الرابعة بسلام لن يحدث إلا في حالة وعي الناس بخطورة الموقف في الوقت الحالي.

وأوضح أن الحالات في تزايد مستمر ويجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية قامت بدور مهم جدًا في توفير اللقاحات وتصنيع اللقاحات وهذا يعد انجاز حضاري كبير.

ونوه إلى أن توطين صناعة اللقاحات في مصر سيفيد في بناء قاعدة صناعية جديدة لإنتاج اللقاحات ومواجهة أي سلالات قادمة لفيروس الكورونا و أي فيروسات جديدة أو مستجدة في المستقبل، مؤكدًا أن مصر في سبيلها لإنتاج مليار ومائتي مليون جرعة لقاح ضد الكورونا في السنة الواحدة.

ووجه عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، عدة نصائح هامة للأسر المصرية لمواجهة فيروس كورونا حتى بعد التطعيم باللقاح، قائلًا: "يجب غسل الأيدي من الداخل والخارج جيدًا والأصابع والعقل بالماء والصابون قبل ملامسة الأنف و الفم والعين، ألا نلمس الكمامة ولا نرتديها أكثر من 4 ساعات ونقوم بتعقيم أيدينا في حالة ملامسة الكمامة، الالتزام بالتباعد الإجتماعى حتى لا تنتقل العدوى.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية عن تسجيل 433 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا خلال ال24 ساعة الماضية بالإضافة إلى 11 حالة وفاة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان