إعلان

نائلة جبر: الإنفاذ الكامل للقانون يحقق عنصر الردع في مكافحة الهجرة غير الشرعية

09:42 م الإثنين 17 يناير 2022
نائلة جبر: الإنفاذ الكامل للقانون يحقق عنصر الردع في مكافحة الهجرة غير الشرعية

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، إن مصر قامت بإنجازات جيدة جدًا في هذا المجال، مشيرة إلى أن مصر حققت نجاحات لأنها سارت بخطوات موضوعية ومنطقية، وتبني على كل خطوة تقوم بها، بمعنى أنها أنشأت آلية تنسيقية، أي جانب مؤسسي وهي اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية التي أشرف برئاستها.

وأضافت "جبر" في حوارها لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية تابعة لرئاسة مجلس الوزراء وتضم 30 وزارة ومجالس لحقوق الإنسان وهيئات، موضحة أن اللجنة قامت بعمل أول قانون في الشرق الأوسط لتحقيق الردع ويعرف بالجريمة ويضع عقوبات، وهي خطوات تقوم بها اللجنة بجانب الدراسات عن الهجرة غير الشرعية للشباب أو الأطفال غير المصحوبين.

وتابعت، انه يكون هناك أعمال أخرى بعد الدراسات بعمل خطط عمل واستراتيجية، موضحًا أن مصر لديها استراتيجية وهي مصدر إعجاب، قائلًا: "كل خطوة تبني على الأخرى حتى تحقيق الصعود إلى النتائج الإيجابية".

وأكدت، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، أن اللجنة هي استشارية تقدم النصح وتضع الدراسات والاستراتيجيات، كما أن الـ 30 جهة الذين يعملوا في اللجنة قاموا بمجهودات كبيرة في ملف مكافحة الهجرة غير الشرعية، كما أن الجهات الأمنية قامت بمجهودات كبيرة لتأمين مخارج الدولة سواء كانت موانئ أو حدود برية فهو مجهود كبير، بجانب جهات إنفاذ القانون من النيابة والقضاء.

وأردفت: "الهجرة الشرعية في مصر أصبح لها قوانين تحكمها وتحد منها، ويجب خلال الفترة القادمة العمل على تطبيق القانون، والأفضل من ذلك هو الإنفاذ الكامل للقانون لتحقيق عنصر الردع".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان