إعلان

"أولى ثمار الإصلاح".. نقابة المعلمين عن قرار الرئيس بتعيين 30 ألف مدرس سنويًا لمدة 5 سنوات

08:14 م الثلاثاء 18 يناير 2022
"أولى ثمار الإصلاح".. نقابة المعلمين عن قرار الرئيس بتعيين 30 ألف مدرس سنويًا لمدة 5 سنوات

كتب- محمد أبوالمجد:

علق إبراهيم شاهين، وكيل نقابة المعلمين، على توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإعلان لتعيين 30 ألف مدرس سنويًا لمدة 5 سنوات، لتلبية احتياجات تطوير التعليم، قائلًا: "أولى ثمار الإصلاح الاقتصادي الجريء الذي بدأه الرئيس السيسي".

وأضاف "شاهين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الثلاثاء: "مش عارف أعبر عن شكرنا وتقديرنا للرئيس السيسي لأنه لأول مرة تتجه الدولة للحل الجذري لمشاكل التعليم، والأمر الذي أسعدنا ليس فقط تعيين 30 ألف مدرس، ولكن أيضًا لاستمرارية القرار لمدة 5 سنوات، فهي أخبار سارة للمعلمين أكثر مما كنا نتوقع".

وتابع: "أن قرار زيادة الحافز الإضافي للجميع باعتماد 18 مليار جنيه وحافز إضافي خاص للمعلمين يصل لـ 3.1 مليار جنيه أخبار سارة للمعلمين، كما أن حديث الرئيس السيسي عن حافز تطوير المعلمين يأتي لتدريب المعلمين على المناهج المطورة والحديثة، وهو شيء يطمأن بأن مستقبل مصر في أيد أمينة ونكرر شكرنا وتقديرنا للرئيس السيسي".

وأردف، وكيل نقابة المعلمين، أن العجز في وزارة التربية والتعليم مصنف في جميع التخصصات، قائلًا: "العجز في اللغات أكثر من باقي المواد، بجانب المواد الأنشطة والتربية الفنية كانت تعاني من الإهمال في الفترة الماضية، ونسعد بأن يغطي الـ 30 ألف معلم جزء من هذا العجز".

وأكد، أن أكثر المحافظات التي بها عجز هي المحافظات الحدودية مثل مطروح وشمال وجنوب سيناء، والجيزة أيضًا بها عجز في بعض المناطق، قائلًا: "في محافظات مفيهاش عجز ولكن المناطق النائية فيها بها عجز العاصمة مفيهاش عجز والقرى فيها عجز والحكم مش هيبقى على المحافظة لكن يجب أن يكون هناك تفريغ للمدارس في المناطق النائية، ونتعشم أن يكون التعيين دائم وبنسب المواد التي بها عجز أكثر ونتمنى أن يقتصر التعيين على خريجي كليات التربية الذين يملأوا الشوارع وليس لهم وظيفة سوا مهنة التعليم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان