إعلان

اتحاد منتجي الدواجن: تم الاستجابة لمطالبنا عقب اجتماع رئيس الوزراء ويتبقى الاستمرارية

08:46 م الأحد 16 أكتوبر 2022
اتحاد منتجي الدواجن: تم الاستجابة لمطالبنا عقب اجتماع رئيس الوزراء ويتبقى الاستمرارية

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد محمود العناني رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بمنتجي الدواجن ووزير الزراعة ونائب محافظ البنك المركزي كان اجتماع موفق جدًا لحل أزمة الأعلاف، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء أبدى اهتمامه بصناعة الدواجن ومدى تأثيرها على المواطن.

وأضاف "العناني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" مساء الأحد، أن اجتماع اليوم أعطى أمل للمواطنين وجعلهم يتنفسون الصعداء، موضحًا: " شعرنا بفرحة كبيرة عقب اجتماع مجلس الوزراء وتحول حالنا من غم إلى فرحة كبيرة".

وتابع، أنه تم طلب من رئيس الوزراء توفير فول الصويا لحل أزمة الأعلاف، بجانب استمرار توفير فول الصويا لمنع تكرار الأزمة، بجانب توفير 250 ألف طن فول صويا كل شهر.

وأردف، رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أنه تم الافراج عن شحنة من فول الصويا بقيمة 44 مليون دولار، حيث أن توفير الأعلاف يسهم في انخفاض أسعار الدواجن.

وأشار إلى أنه يتم البحث عن الذرة المحلي في الأسواق لتوفير الأعلاف، وبعد غد سيصل فول الصويا والذرة من الموانئ إلى المزارع، مؤكدًا: "تم الاستجابة لكل مطالبنا ويتبقى الاستمرارية، والمؤكد أنه لن يتم اعدام الكتاكيت مرة اخرى بعد توجيهات رئيس الوزراء بشأن أزمة الأعلاف".

وأوضح أن صناعة الدواجن في مصر قوية ولدينا طلبات تصدير لكل دول المنطقة، حيث أنه يتم استهلاك 1.5 مليار فرخة و13 مليار بيضة سنويًا، مؤكدًا أنه يتم تصدير بيض التفريخ عمر يوم للعديد من الدول، قائلًا: "لدينا طلبات تصدير دواجن وبيض لدول عربية وأوروبية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان