إعلان

وزيرة التخطيط: السيسي كان بإمكانه اتخاذ قرارات شعبوية تحظى برضا الشارع ولكنه اختار الإصلاح

11:31 م الأحد 23 أكتوبر 2022
وزيرة التخطيط: السيسي كان بإمكانه اتخاذ قرارات شعبوية تحظى برضا الشارع ولكنه اختار الإصلاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن اليوم الأول للمؤتمر الاقتصادي كان إيجابيا، وكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي تضمنت رسائل هامة، مشيرة إلى أن عدم الإصلاح هو الأسهل، ولكن الأصعب هو إجراء إصلاح حقيقي خاصة وأن كانت له تكلفة وعبء، منوها بأن الرئيس السيسي كان يمكن أن يتخذ قرارات شعبوية تحظى برضا الشارع ولكنه اختار الإصلاح.

وأضافت السعيد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الأحد، إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية أثرت على جوانب أخرى مثل اضطراب العرض في السلع أو رفع أسعار الطاقة ونقص إمدادتها، منوهة بأن تقييم أي تجربة تنموية لا بد أن يكون في ظل الظروف المحيطة.

وتابعت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية: نحن نمر بمرحلة غاية في الاستثنائية والصعوبة، مؤكدة أن الدولة تولي اهتمام كبير بالقطاع الخاص، وسيتم الإعلان عن توصيات خلال نهاية المؤتمر الاقتصادي ووضع خطة للتنفيذ.

وأضافت: الدولة المصرية تعمل على تحقيق اصلاح كامل بخطوات وسياسات واضحة جدًا، كنا في فترات عدم يقين والقطاع الخاص كان يخشى من ضخ استثمارات في البلد بسبب حالة عدم استقرار وضبابية الصورة أمامه، مضيفة: "اللي يقدر يعوض ده الدولة وضخت للاستثمارات، وحققت نموًا مستدامًا ووفرت الكثير من فرص عمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان