إعلان

"اللي عاوز يشيل يشيل".. الغرف التجارية: لا توجد أي أزمة في السلع الاستراتيجية بالأسواق

10:45 م الإثنين 31 أكتوبر 2022
"اللي عاوز يشيل يشيل".. الغرف التجارية: لا توجد أي أزمة في السلع الاستراتيجية بالأسواق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إن هناك تواصل مع المنتجين والمستوردين لحصر مستلزمات الإنتاج المتوفرة وغير المتوفرة والموجودة في الموانئ والمطارات، مشيرًا إلى أنه تم الإفراج عن كميات كبيرة من مسلتزمات الإنتاج من الموانئ والمطارات بالأمس وسيتم الإفراج خلال الفترة المقبلة عن كميات أخرى.

وأضاف "عز" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أنه يتم العمل مع البنك المركزي لتوفير مستلزمات الإنتاج للسوق، والهدف في الوقت الحالي هو توفير السلع في الأسواق بشكل كبير لمنع ارتفاع الأسعار، ولن يكون هناك ارتفاع في الأسعار حتى نهاية العام.

وتابع، أنه تم عمل مراقبة على سلاسل الإمداد، وتم الاتفاق مع المنتجين على عدم رفع الأسعار وفي حالة وجود زيادة سيتحملها المنتجين والمستوردين وليس المواطن، وتم الاتفاق مع منتجي السلع الغذائية أنهم سوف يتكاتفون وسيتم ضخ كميات كبيرة من السلع، موضحًا: "لدينا رصيد من السلع الأساسية الاستراتيجية يمكن مصر من تجاوز الفترة المقبلة حتى شهر رمضان المقبل.

وأردف، أنه سيتم توفير السلع في الأسواق بكميات كبيرة لإحداث استقرار في الأسعار، ولا توجد أي أزمة في أي سلعة استراتيجية في الأسواق، موضحًا أن الشركات توافقت على أن تكون هناك أولوية للشركات التي تعاني نقص ونقدم لها العون، قائلًا: "من استغل الظروف الحالية من المحتكرين سيتم القبض عليهم ومعاقبتهم.

وأشار إلى أن السعر العادل للدولار سيساهم في جذب المستثمرين، مؤكدًا أن البنك المركزي سيوفر العملية من أجل مستلزمات الإنتاج، مضيفًا: "اللي عاوز يشيل يشيل، وتوافقنا في اجتماع النهاردة مع وزير التموين على منح العملة لتوفير مستلزمات الإنتاج للي عندهم نقص مستلزمات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان