إعلان

شعبة الدواجن: الإفراج عن الأعلاف ينعكس على أسعار الفراخ خلال الأيام المقبلة

11:10 م الإثنين 31 أكتوبر 2022
شعبة الدواجن: الإفراج عن الأعلاف ينعكس على أسعار الفراخ خلال الأيام المقبلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أشاد الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، بقرار وزير التموين بشأن الإفراج عن كمية من الأعلاف الموجودة بالموانئ، قائلًا: "قرار يؤدي لوجود كميات كبيرة من الأعلاف في السوق تنعكس إيجابيًا على أسعار الفراخ"، مشيرًا إلى أن هناك من خرج من منظومة إنتاج الفراخ بسبب تعرضه للخسارة خلال الفترة الماضية.

وأضاف "السيد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن الأفراج عن الأعلاف يعقبه انكشاف للسوق خلال يومين وتتلاشي الشحية، متمنيًا أن تصل الأعلاف إلى سعرها الطبيعي 10 أو 12 جنيه.

وتابع، أنه لابد من الاستمرار في الإفراج عن الشحنات الموجودة في الجمارك من الأعلاف، مشيرًا إلى أن توافر الأعلاف في الأسواق سيساهم في انخفاض الأسعار، مشيرًا إلى أن السيد القصير أكد أن هناك مجموعة كبيرة من الإفراجات خلال الفترة المقبلة.

وأردف، رئيس شعبة الدواجن، أنه لابد من جذب مستثمرين جدد للمنظومة الحالية، ولابد من الاستمرار في الإفراج عن الشحنات الموجودة في الجمارك، موضحًا أن انخفاض أسعار الأعلاف سيساهم في الانعكاس بشكل إيجابي على المواطن.

وأشار إلى أنه يجب أن يكون هناك سعر عادل للمنتج حتى لا يخرج من المنظومة، حيث أن الفراخ وصلت إلى 35 جنيها بعدما كانت بـ 33 جنيها، في حين أن سعرها العادل وفقا للتكلفة 38 جنيهًا، متوقعًا انخفاض أسعار الفراخ ستنخفض خلال الفترة المقبلة مع الإفراج عن الأعلاف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان