إعلان

"رصدنا سوء استخدام".. الإتربي يوضح أسباب البنوك لتقييد السحب النقدي في الخارج

10:29 م الأحد 09 أكتوبر 2022
"رصدنا سوء استخدام".. الإتربي يوضح أسباب البنوك لتقييد السحب النقدي في الخارج

كتب- محمد جمعة:

قال محمد الإتربي، رئيس بنك مصر رئيس اتحاد المصارف العربية، إن قرارات البنوك بتقييد حد السحب النقدي بالعملة الأجنبية خارج مصر، جاء بعد رصد سوء استخدام للبطاقات من قبل بعض العملاء بسحب أعلى من المعدلات الطبيعية.

وأضاف الإتربي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، مساء الأحد، أن إجراءات تقييد السحب النقدي تأتي في إطار محافظة البنوك على مواردها من العملة الأجنبية، متابعًا: "من يتحدث عن حق العملاء في التحكم بأموالهم، أرد عليهم بأن أصل أموالهم بالجنيه المصري وليست بالدولار.. ولكن اللي عنده دولارات في حسابه وعايز يحولها للخارج، يقدر يعمل كده في 5 ثواني".

ونفى رئيس اتحاد البنوك المصرية زيادة رسوم السحب من 3% إلى 6%، مؤكدًا أنه لا يوجد أي بنك من الـ 38 العاملين في مصر رفع نسبة عمولة السحب عن 3%، ولكن الاختلاف بين البنوك يتعلق بالحد الأقصى الذي وضعه كل منهم للسحب النقدي، وكذلك فيما يتعلق بالشراء من الخارج وفقًا لأنواع البطاقات.

وبشأن رفع العائد على الشهادات الدولارية، قال الإتربي إن ذلك يمكن المواطنين الذين لديهم دولارات في المنازل الاستفادة من ادخارها في بنكي مصر والأهلي بعائد كبير بخلاف ما كانت عليه في السابق.

وأشار الإتربي إلى أن بنك مصر سيطرح -في القريب العاجل- شهادات للمصريين بالخارج، سيكون لها مميزات خاصة، ولكن ليست في سعر العائد الذي لن يختلف عن المصريين بالداخل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان