إعلان

مصطفى بكري: الدولة تسعى لإنقاذ مئات المصانع والشركات في ظل الأزمة العالمية

07:33 م الجمعة 16 ديسمبر 2022
مصطفى بكري: الدولة تسعى لإنقاذ مئات المصانع والشركات في ظل الأزمة العالمية

كتب- حسن مرسي:

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن الدولة تسعى لإنقاذ مئات المصانع والشركات في ظل الأزمة العالمية، والعوامل الخارجية التي ألقت بظلالها على الأسعار، وتحديدا أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

وأضاف مصطفى بكري، خلال برنامج "حقائق وأسرار" على قناة صدى البلد، مساء الجمعة، أنه لا أحد يستطيع أن ينكر دور العوامل الخارجية وتحديدا أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية في الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها الوطن، وارتفاع أسعار الواردات من الخارج خاصة الاحتياجات الأساسية من مواد غذائية وطاقة وغيرها.

وأشار إلى أنه مع اعتماد صندوق النقد الدولي المرتقب، ستتم الموافقة على تقديم 750 مليون دولار لمصر، من قيمة القرض البالغ 3 مليارات دولار، موضحا أن هذا الاتفاق يعطي الحكومة المصرية الحق في طلب حوالي مليار دولار قبل 30 يونيو المقبل.

وتابع الإعلامي مصطفى بكري، "كنا نستورد طن القمح بـ 230 دولار قبل الحرب الروسية الأوكرانية الآن متوسط الطن 424 دولار، وقبل 30 يونيو الماضي كان بحوالي 550 دولار، ومن 1 يوليو الماضي وحتى الآن استوردت مصر 3 ملايين طن لأننا نستورد 10 ملايين طن، والحكومة وحدها تستورد 6 ملايين طن والباقي يستورده القطاع الخاص".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان