إعلان

أحمد موسى: "الأرز كان بسعر 10 جنيه النهاردة وصل 23 جنيه دا لو لاقيته"

08:39 م الأربعاء 21 ديسمبر 2022
أحمد موسى: "الأرز كان بسعر 10 جنيه النهاردة وصل 23 جنيه دا لو لاقيته"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


قال الإعلامي أحمد موسى، إن ارتفاع أسعار الأرز وصل إلى 23 جنيهًا بعد أن كان 10 جنيهات، لافتًا إلى أنه بسبب أزمة الأرز صدر 11 قرار خلال شهرين لاستلام 1.5 مليون طن أرز.

وأضاف "موسى"، في برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أنه كان لابد على المزارعين توريد 1.5 مليون طن أرز، لكن ما تم تسليمه 300 ألف كيلو فقط، متابعًا: "محدش هيقدر يقول الرقم دا هما الـ300 ألف فقط".

وأكد أن الـ11 قرار كان لهم تأثير سلبي ولم تحقق الهدف منها، مشيرًا إلى أن الحكومة تشتري طن الأرز من المزارع بمبلغ 6600 ألف جنيه، بينما يباع في الأسواق بـ9 آلاف جنيهًا.

وتابع: "المزارع تعب وزرع وحصد، تفتكر 6600 جنيه سعر عادل الإجابة لا، لو كان هذا السعر هو السعر العادل المزارع كان هيجري عليك ويبيع، هو كسبان والحكومة كسبانة، لكن الحكومة لم تعطي سعر عادل للمزارعين"، مضيفًا: "حتى لما قولت للفلاح هاخد منك الأرز ومش هتزرع تاني ومش هتاخد سماد، برضة الفلاحين لم يقوموا بتوريد الأرز".

وأكمل: "الأرز كان بسعر 10 جنيه، دلوقتي وصل 18 جنيه، والنهاردة بـ23 جنيه دا لو لاقيته، وحسب كلام المسئولين عندي اكتفاء ذاتي وزيادة 400 الف طن، يبقى في غلط لازم ندور عليه عشان ميتكررش".

وأشار موسى، أنه كان في الماضي الأرز من كثرته يفيض و"يترمي" أو موجود في الأسواق بكثرة على حد تعبيره، مستنكرًا السعر القليل الذي حددته الحكومة للفلاح، مشددًا على ضرورة توسيع منافذ القوات المسلحة والشرطة في القرى والنجوع وتوفير الأرز بها بسعر مناسب

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان