إعلان

متحدث الوزراء: التموين لديها خطة حالة زيادة الطلب على أي سلعة في رمضان

10:41 م الأحد 25 ديسمبر 2022
متحدث الوزراء: التموين لديها خطة حالة زيادة الطلب على أي سلعة في رمضان

كتب - معتز عباس:

كشف السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن بشرى سارة للمصريين تخص أسعار السلع في شهر رمضان القادم، بالأخص الفول مع ارتفاع أسعاره.

وقال "سعد"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، إن وزارة التموين تضع نصب أعينها سلع رمضان أو أي سلع ترتفع أسعارها أو بها احتمالية لارتفاع أسعارها، ولديها خطة واضحة لذلك في حالة زيادة الطلب عليها مع نقص المعروض.

وأكد أنه لن تكون هناك زيادات سعرية مثل السابق والتي كانت تعود لثلاثة أسباب، أولها نقص الدولار وسعر الصرف، وتم تجاوزها بعدما تلقى السوق صدمة تحريك سعر الصرف وأستوعبها، ومع بدء البنوك في توفير السعر الرسمي للاعتمادات المستندية سيوفق المنتج والمستورد نفسه على ذلك، مشيراً إلى أن هذه العوامل كانت مؤثرة على تحركات الأسعار والمعروض محلياً أم الأسعار العالمية فهي أمور تخضع للطلب والعرض العالمين.

وتوقع أنه مع بدء عمليات الافراج عن السلع ومستلزمات الانتاج للمصانع التي واجهت بعضها العمل بنصف طاقتها مع تكدس مستلزمات الانتاج في الموانئ سوف تعاود تدريجياً العمل بشكل أكبر وصولاً للطاقة الاستيعابية القصوى للإنتاج مما سيؤثر على المعروض.

وشدد على أن جانب العرض هو السلاح الأفضل لمواجهة ارتفاع الأسعار أو نقص المعروض جنباً إلى جنب مع دور الاجهزة الرقابية في الأسواق لافتاً إلى أنه بمجرد الإعلان عن الاتفاق مع صندوق النقد انخفاض سعر الدولار في السوق الموازية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان