إعلان

خبير معلومات: قوة الاتحاد الأوروبي جعلته قادرًا على مواجهة "فيسبوك"

01:17 ص الخميس 10 فبراير 2022
  خبير معلومات: قوة الاتحاد الأوروبي جعلته قادرًا على مواجهة "فيسبوك"
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور وليد حجاج، خبير التحول الرقمي وأمن المعلومات، إن الخلاف بين شركة ميتا (فيس بوك) والاتحاد الأوروبي بشأن نقل البيانات ليس الأول من نوعه.
وأضاف حجاج، خلال مداخلة مع الإعلاميين أميرة أسامة وأحمد كيوان ببرنامج "خبر اليوم" المذاع على فضائية "ON"، مساء الأربعاء، أن شركة ميتا قد تضطر إلى تغيير سياساته بسبب عدم موافقة الاتحاد الأوروبي على نقل بيانات مستخدميه تطبيقاتها.
وذكر خبير التحول الرقمي والمعلومات أن الاتحاد الأوروبي لديه قوانين صارمة في حماية البيانات الشخصية لمواطنيه، وما يساعده في مواجهة "ميتا" هو قوته الاقتصادية والسياسية، ولكن ليس في إمكانية أي دولة مواجهة شركة "ميتا" حتى لو كان لديها قوانين تحمي بيانات مواطنيها.
وهددت شركة "ميتا" بسحب كل من فيسبوك وإنستجرام من أوروبا إذا لم تتمكن من الاستمرار في نقل بيانات المستخدمين إلى الولايات المتحدة،
وتجري الهيئات التنظيمية في الاتحاد الأوروبي مفاوضات منذ أشهر مع الولايات المتحدة لاستبدال اتفاق نقل البيانات عبر المحيط الأطلسي الذي كانت تعتمد عليه آلاف الشركات، إلا أن محكمة العدل الأوروبية ألغت الاتفاق في عام 2020 بسبب مخاوف تتعلق بعدم سلامة البيانات عند نقلها إلى الولايات المتحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان