إعلان

حسام حسني: "وصلنا إلى 40 % من الملقحين ضد كورونا في مصر"- فيديو

09:50 م الأحد 13 فبراير 2022
حسام حسني: "وصلنا إلى 40 % من الملقحين ضد كورونا في مصر"- فيديو

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن الدول التي رفعت القيود عن الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا كان بعد وصولها للمستهدف بالنسبة لها من التطعيمات الخاصة لأكثر من 70 % من المستهدف من مواطنيها، مضيفًا: "الدول عندما تصل للمناعة التي تحميهم فأنه حتى لو حدث زيادة في الأعراض فأن الكورونا تتحول لأعراض برد بسيطة وأصبح دخول المستشفيات والرعاية المركزة بنسبة ضعيفة جدًا".

وأضاف "حسني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، إن الدول التي رفعت القيود عن الإجراءات الاحترازية لديها زيادة في أعداد المصابين بكورونا ولكن هي حالات بسيطة لا تستدعي لدخول المستشفيات، موضحًا أنه للوصول للمستهدف من التلقيح لابد ان نحزو حزو هذه الدول، بالتسابق للحصول على التطعيمات.

وتابع، أنه لا يوجد دولة في العالم تستطيع تطعيم جميع مواطنيها ضد كورونا، قائللًا: "اللي مش بيتلقى التطعيم يضر نفسه وعائلته ومجتمعه"، مناشدًا المواطنين بالتسابق للحصول على التطعيمات.

وأكد، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا: "وصلنا لنسبة حوالي 30 إلى 40 % من المستهدف بتلقي لقاح كورونا في مصر ووزارة الصحة تتبع سياسة بالذهاب لبيوت الأهالي، والدولة المصرية قوية ولديها وفرة في التطعيمات وهي رفاهية غير موجودة في كثير من الدول الأفريقية والشرق الأوسط".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان