إعلان

"انخفاض البطالة لـ 7.4 % وخلق مليون فرصة عمل خلال عام".. نائب وزير المالية يوضح التفاصيل

09:51 م الأربعاء 16 فبراير 2022
"انخفاض البطالة لـ 7.4 %  وخلق مليون فرصة عمل خلال عام".. نائب وزير المالية يوضح التفاصيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال أحمد كوجك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، أعلنوا اليوم في المؤتمر الصحفي نتائج إيجابية جدًا فيما يتعلق بالاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أن مصر حققت نمو في خلال النصف الأول من العام المالي بقيمة 9 %، قائلًا: "رقم لم يتم تحقيقه منذ عشرات سواء في جائحة كورونا أو قبلها أو في عز معدلات النمو المرتفعة في السابق".

وأضاف "كوجك" في حواره عبر "زووم" لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأربعاء، أن معدل نمو الاقتصاد المصري غير مسبوق، وإذا تم تحقيق الـ 6.5% المستهدف تحقيقه فأنه معدل يفوق ما تم تحقيقه قبل الجائحة، موضحًا أن البطالة في مصر في آخر ديسمبر الماضي انخفضت إلى 7.4 % والاقتصاد المصري مع النمو الذي تحقق تمكن من خلق مليون فرصة عمل في الفترة من سبتمبر 2020 إلى سبتمبر 2021 وهو أمر هام جدًا لأن المواطنين يشعروا بفرص العمل فهي ثمار النمو، لأن الاقتصاد يخلق فرص عمل.

وتابع، أن خلق مصر لمليون فرصة عمل في خلال سنة فأن ذلك يؤكد أن النشاط الاقتصادي يتحسن، قائلًا: "عندنا شوط كبير لازم نكمله من أجل شعور معظم المصريين ثمار الاقتصاد ولكن ذلك يؤكد أن هناك نتائج إيجابية جدًا".

وأردف، نائب وزير المالية للسياسات المالية، أن النمو الاقتصادي واسع ومتنوع ويأتي من عدد كبير من القطاعات، قائلًا: "قطاع الصناعة دائمًا ما يكون مهم جدًا لأن وزنه النسبي كبير وحجمه وتأثيره كبير في فرص العمل والنشاط، ومعدلات نموه جيد جدًا، وأصبح ينمو من جديد ويشد النمو بعدما كان تأثر بسبب جائحة كورونا".

وأكد، أن هناك بعض القطاعات التي تؤدي بشكل جيد جدًا منذ بداية جائحة كورونا، وحتى الآن مثل قطاع الاتصالات وقطاعات أخرى أبرزها قطاع التجارة الداخلية وقطاع البناء والإنشاءات وقطاع النقل، موضحًا: "ذلك يعطي قوة وزخم للاقتصاد المصري بحيث أنه لو تأثر أي قطاع وحدثت له صدمة تقوم القطاعات الأخرى بدفعه".

وأشار، إلى أنه من مميزات الدولة المصرية لا يوجد قطاع فيها يغلب على الاقتصاد مثلما يحدث في بعض الدول، موضحًا: "مصر أكبر قطاع مؤثر فيها يكون بنسبة من 16 إلى 17 % وهذا التنوع يعتبر جيد جدًا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان