إعلان

محلية النواب: أدعو المواطنين للهدوء والانتظار لحين مناقشة قانون الإيجار القديم

07:59 م الإثنين 21 فبراير 2022
محلية النواب: أدعو المواطنين للهدوء والانتظار لحين مناقشة قانون الإيجار القديم

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، تفاصيل طلبه من مجلس النواب تأجيل مناقشة قانون الإيجار لغير غرض السكن، قائلًا: "سمعنا الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والحكومة الذين تحدثوا أنه ستشكل لجنة من أعضاء البرلمان والحكومة لوضع حل شامل لمسألة الإيجار على المستوى الاعتباري والتقديري وتم عقد أكثر من جلسة واجتماع ومناقشة جميع الأبعاد"، وخرجنا بعمل حوار مجتمعي خاص بملف الإيجار القديم.

وقال "درويش" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن ملف الإيجار القديم ملف متأزم وفي غاية الأهمية وهناك إشكالية في عمل التعديلات في هذا الوقت، موضحًا أنه من الأفضل الانتظار لحين الانتهاء من الحوار المجتمعي.

وتابع: "الأمور مش محتاجة تتعطل، ولا نريد الدخول في جدلية عدم تشريعية.. مازلنا في طور النقاش والاستماع إلى الرأي والرأي الآخر"، موضحًا أن مجلس النواب حريص على الحفاظ على الأبعاد الاجتماعية في قانون الإيجار القديم.

وأردف، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الدولة تتجه نحو حل شامل لأزمة الإيجار القديم، موضحًا أن الحوار المجتمعي يتم بوجود ممثلين عن المستأجرين والملاك.

وأشار، إلى أن هناك مليون وحدة سكنية سيتم تطبيق زيادة سنوية تقدر بـ 15 % لمدة 5 سنوات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان