إعلان

وزيرة الهجرة: 122 طالبًا مصريًا بأوكرانيا عبروا الحدود حتى الآن

09:44 م السبت 26 فبراير 2022
 وزيرة الهجرة: 122 طالبًا مصريًا بأوكرانيا عبروا الحدود حتى الآن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزير الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن الحدود الأوكرانية مع سلوفاكيا ورومانيا وبولندا مفتوحة حاليًا أمام الطلاب المصريين بأوكرانيا دون تأشيرة أو شهادة "كوفيد 19" في ظل الحرب التي شنتها روسيا.

وأضافت مكرم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، مساء السبت، أنه تأكد عبور 22 مصريًا إلى بولندا و100 طالب عبروا إلى رومانيا، وتتوالي عملية الحصول على الموافقات بشأن من وصلوا إلى المعابر الحدودية.

وذكرت وزيرة الهجرة أن من يعبر الحدود إلى سلوفاكيا أو رومانيا أو بولندا سيحصل على تأشيرة لمدة 15 يومًا كي يتمكن خلالها من حجز تذكرة للعودة إلى مصر.

وطالبت مكرم، المصريين بشرق أوكرانيا، البقاء حاليًا في منازلهم، حتى مع عودة حركة القطارات للعمل، بسبب التكدس الكبير من الأوكرانيين والجنسيات الأخرى وحتى لا يعرضوا حياتهم للخطر، أما المصريين في المدن الغربية لأوكرانيا يمكنهم التحرك بعد إبلاغ السفارة في كييف من أجل التنسيق مع السفارات في الدول الحدودية.

وأشارت مكرم إلى أن هناك عدد من الطلاب المصريين بأوكرانيا أعربوا عن رفضهم العودة إلى البلاد حال عدم اعتراف مصر بالشهادة التعليمية التي يحصلون عليها من أوكرانيا، مشيرة إلى أن هناك تنسيق مع وزارة التعليم العالي بشأن هذا الأمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان