إعلان

نقيب الزراعيين: احتياجاتنا من القمح تقدر بـ 2.6% والأزمة الروسية الأوكرانية سبب ارتفاع الأسعار

12:01 ص الأربعاء 09 فبراير 2022
نقيب الزراعيين: احتياجاتنا من القمح تقدر بـ 2.6% والأزمة الروسية الأوكرانية سبب ارتفاع الأسعار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إن نقابة المهن الزراعية أحد أجنحة المجتمع المصري، موجهًا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لرعايته كافة المهنيين المصريين (حوالي 15 مليون مواطن)، وعلى رأسهم الزراعيين المصريين.

وأضاف "خليفة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن السيسي أعلن العام 2022 عامًا للمجتمع المدني، والنقابات المهنية أهم قطاعات المجتمع المدني، مشيرًا إلى أن انتخابات نقابة الزراعيين جرت بإشراف قضائي كامل.

وأكد أن النقابات المهنية هي القوى الناعمة للدولة المصرية، لافتًا إلى أن النقابة ستعقد المؤتمر العلمي في شهر مارس المقبل، وسيتم تدريب العاملين في المنشآت الزراعية بمدينة شرم الشيخ لحماية البيئة من المبيدات.

وأوضح أن هناك زيادة سنوية في احتياجاتنا من القمح تُقدّر بـ 2.6%، مشيرًا إلى أن أوكرانيا تزرع حوالي 70% من أراضيها بالقمح، وهي منتجة لزيت عباد الشمس أيضًا، وارتفعت الأسعار بسبب الأزمة بين روسيا وأوكرانيا.

وشدد على انخفاض كميات تصدير القمح الروسي والأوكراني، متابعًا: "انخفضت كميات التصدير من روسيا وأوكرانيا بعد الأزمة".

ولفت إلى أن محصول القمح المزروع، حاليًا، يمنحنا 9 مليون طن، مؤكدًا أن مصر حريصة على توفير الأمن الغذائي وتنوع مصادر واردات القمح من عدة دول

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان