إعلان

رئيس الشهر العقاري: تسجيل 26 ألف و800 عقد مسجل لنقل الملكية خلال 2021

11:21 م الأربعاء 09 فبراير 2022
رئيس الشهر العقاري: تسجيل 26 ألف و800 عقد مسجل لنقل الملكية خلال 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، إن اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير منظومة العدالة وبحث كل ما هو متعلق بتطوير مصلحة الشهر العقاري والتوثيق كان له أثر إيجابي في نقل المصلحة نقلة نوعية إيجابية حديثة.

قال الدكتور جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، إن المادة 34 التي ألغيت بقانون الشهر العقاري خاصة بتعارض الطلبات الذي كان يحدث أحيانا بتقدم شخص لنقل عقار ليس ملكيته.

وأضاف "ياقوت"، خلال لقائه ببرنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء ، أم إلغاء المادة 34 التي أقرت عام 1946، واجه كثيرا من حالات الابتزاز التي كان يمارسها البعض ضد ملاك العقارات، موجهًا التحية والشكر إلى أعضاء مجلس النواب بعد تعديل قانون الشهر العقاري.

وأوضح أنه لدينا مجلس نيابي قوي استطاع أن ينصف الحق، تعديل قانون الشهر العقاري يعد من ثورات التعديل في العصر الحديث، موضحا أن التعديل شمل تعديل المادة 21 من القانون 14 لإتاحة إمكانية تقديم الطلب ورقيا أو إلكترونيا.

وأشار إلى أنه تم تسجيل 26 ألف و800 عقد مسجل لنقل الملكية خلال 2021، مشيرًا إلى أن تعديل القانون سيتيح إمكانية تسجيل العدد السابق في شهرين فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان