إعلان

طالب مصري بأوكرانيا: "شوفنا عذاب والقصف الروسي حصل جنب بيتي"

11:55 م الثلاثاء 01 مارس 2022
طالب مصري بأوكرانيا: "شوفنا عذاب والقصف الروسي حصل جنب بيتي"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف أحمد يسري الطالب المصري الذي يدرس بكلية الطب بأوكرانيا، تفاصيل خروج الطلاب المصريين من أوكرانيا إلى رومانيا تحت القصف الروسي، قائلًا: "كنت أدرس في سنة 5 طب عام في مدينة خاركوف وهي أقرب مدينة لروسيا، وبينا وبين روسيا ساعتين".

وأضاف "يسري" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء: "خرجت امبارح من خاركوف والنهارده حصل قصف بجانب بيتي"، موضحًا أنه وصل الآن لأتوبيس الجالية المصرية على حدود رومانيا والجميع بخير، قائلًا: "وصلنا بالسلامه وقدرنا ندبر نفسنا".

وتابع: "إحنا انتقلنا من مدينة خاركوف وركبنا قطر أكثر من 12 ساعة لمدينة أخرى، وركبنا أتوبيس أوصلنا لرومانيا في 6 ساعات وقاموا بإقلالنا بعبارة لنقلنا من الحدود الأوكرانية للحدود الرومانية وحاليًا إحنا داخل الحدود الرومانية".

وأكد: "من بداية نقلنا من خاركوف للحدود الرومانية كان بمجهود شخصي مكنش في تواصل مع السفارة وأي حاجة دلوقتي تحصل على الحدود الرومانية موفرين لنا أتوبيسات وأكل وأشخاص يتعاملوا معنا"، موضحًا: "وقت القصف مكنش في حد بيتواصل معانا ولا حد بيرد على التليفونات و أشخاص مجهولة تسمى أنفسها من الجالية المصرية وهم ليسوا كذلك".

وأردف "عمر": "لما كنا في خاركوف والقصف موجود كان الأكل والمعونة تنقص ولم يكن هناك آمان"، موضحًا: "العذاب اللي شفناه وإحنا مستخبين ونقص الأكل والشرب والعنصرية في أوكرانيا تحت القصف وكانوا بيبصوا لنا بطريقة صعبة وحاطين عينهم على العرب عكس التعامل مع الجالية الهندية التي وفروا لهم أتوبيسات وأقلتهم لحدود دولة أخرى".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان