إعلان

جمال ياقوت: دورات تدريبية للعاملين في قطاع الشهر العقاري استعدادًا لتطبيق التعديلات الجديدة

08:06 م الجمعة 11 مارس 2022
جمال ياقوت: دورات تدريبية للعاملين في قطاع الشهر العقاري استعدادًا لتطبيق التعديلات الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري، إن مزايا قانون الشهر العقاري الجديد لا يمكن حصرها، موضحًا أن القانون رقم 9 لسنة 2022 بشأن تعديل بعض أحكام القانون 114 لسنة 1946 والتي صدق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي أول أمس، من شأنها القضاء على المعوقات التي تسببت في إحجام المواطنين على تسجيل ملكياتهم بمكاتب الشهر العقاري.

وقال ياقوت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد موسى، ببرنامج "خط أحمر"، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء اليوم الجمعة، أن التصديق على تعديلات قانون الشهر العقاري والتوثيق يوم 6 مارس الماضي يجعله نافذًا بعد 60 يومًا من تاريخ نشره بالجريدة الرسمية في يوم العمل التالي ليوم 6 مايو 2022 المقبل.

وأوضح رئيس مصلحة الشهر العقاري، أن الهدف من تأخر تنفيذ القانون هو منح الفرصة للمواطنين من أجل الاطلاع على مواده الجديدة، ودراسته جيدًا، ومن ثم تجهيز المستندات المطلوبة، مشيرًا إلى أن هناك دورات تدريبية للعاملين في قطاع الشهر العقاري تتم حاليًا على مستوى قطاع الشهر العقاري بكافة مكاتب الجمهورية استعدادًا لتطبيق التعديلات الجديدة بالقانون.

وتابع رئيس مصلحة الشهر العقاري، أن هناك اجتماعًا مع وزير العدل لوضع اللمسات الأخيرة على اللائحة التنفيذية استعددا لتطبيق أحكام القانون الجديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان