إعلان

نقيب الزراعيين: قرار الرئيس بمنح حافز إضافي لسعر أردب القمح سبب ارتياح للمزارعين

08:36 م الأحد 13 مارس 2022
نقيب الزراعيين: قرار الرئيس بمنح حافز إضافي لسعر أردب القمح سبب ارتياح للمزارعين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب محمد أبوالمجد:

علق الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بمنح حافز توريد إضافي لسعر أردب القمح المحلي، قائلًا: "إن الرئيس دائمًا ما ينحاز لكل فئات المجتمع المصري وفي القلب منهم الفلاحين الوطنين المخلصين والمزارعين المصريين"، مشيرًا إلى أنه من المؤكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان يتابع مطالبات الفلاحين بزيادة الأسعار في ظل ارتفاع أسعار القمح عالميًا.

وأضاف "خليفة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن الرئيس السيسي أعطى توجيه بزيادة حافز توريد إضافي لسعر أردب القمح المحلي وهو ما سبب حالة من الارتياح للأهالي المزارعين، موضحًا أنه عقب صدور بيان متحدث رئاسة الجمهورية كان هناك سعادة بين المزارعين لأنه سيشجع المزارع المصري ويحسن دخله.

وتابع، أن مشروع مستقبل مصر جزء من مشروع تطوير الدلتا الجديدة، موضحًا أن هناك مساحات قمح مزروعة ومساحات بنز ضعف المزروعة العام الماضي لإنتاج السكر، قائلًا: "المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية تحدث إتاحة للشعب المصري".

وأردف، أن مصر تستورد سنويًا حوالي 8.2 مليون طن ذرة، والطن وصل سعره حوالي 760 جنيه في آخر 3 أشهر، موضحًا: "نتوقع ارتفاع في أسعار الذرة".

وأشار، إلى أن الرئيس السيسي وجه بزيادة في الإنتاجية الرأسية للمحاصيل الزراعية، ولذلك فأننا نحتاج لتحسين الأصناف الزراعية لزيادة الإنتاجية الرأسية، موضحًا أن التحدي الذي يواجه الدولة هو الزيادة السكانية الكبيرة، حيث أن هذه الزيادة تلتهم كل موارد التنمية التي توفرها الدولة.

وأكد أن المشروعات القومية التي تنفذها الدولة ومنها الصوب الزراعية توفر إنتاجية عالية، كما أن قطاعات الزراعة ثم التشييد والبناء من أهم القطاعات التي توفر فرص عمل للمواطنين

قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بمنح حافز توريد إضافي لسعر أردب القمح المحلي أثلج صدور الفلاحين، والجميع يسعى إلى توريد أكبر كمية من القمح هذا العام لم تحدث في تاريخ مصر.

وأشار نقيب الزراعيين، إلى أن التوسعات الجديدة في مشروعات مستقبل مصر العوينات تساهم في إثراء السوق المحلي، مؤكدًا على ضرورة زيادة الإنتاجية من خلال تحسين أصناف القمح المزروعة، موضحًا أن متوسط إنتاج الفدان من القمح حوالي 3 طن وهكذا الذرة، كما أن زيادة المساحات الأفقية المزروعة تحتاج أيضا إلى العمل على رفع إنتاجية الفدان وهذا ما وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بمنح حافز توريد إضافي لسعر أردب القمح المحلي للموسم الزراعي الحالي، لتشجيع المزارعين على توريد أكبر كمية ممكنة، وذلك وفق المحددات التي ستضعها الجهات المختصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان