إعلان

نقيب المأذونين: مبلغ وثيقة تأمين المطلقات قد يكون سببًا في ارتفاع نسبة الطلاق

11:40 م الأربعاء 16 مارس 2022
نقيب المأذونين: مبلغ وثيقة تأمين المطلقات قد يكون سببًا في ارتفاع نسبة الطلاق

كتب- محمد أبوالمجد:

خصص برنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، فقرة عن وثيقة تأمين المطلقات بين عزوف الشباب عن الزواج وارتفاع نسب الطلاق.

وفي هذا السياق، قال إسلام عامر نقيب المأذونين، إن طابع تأمين الأسرة كان يتم تزويره في الصين ويتم بيعه بـ 10 جنيهات فقط بدلًا من 100 جنيه، مشيرًا إلى أن لو تم تنفيذ وثيقة الطلاب سيتم زيادة 50 جنيه في بداية الزواج و 25 جنيه عند الطلاق.

وأضاف "عامر" في حواره لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر"، أن وثيقة تأمين المطلقات لن تؤثر على نسب الزواج أو الطلاق، موضحًا أن مبلغ 25 ألف جنيه وفي وثيقة تأمين المطلقات قد يكون سببًا في ارتفاع نسبة الطلاق، قائلًا: "في ناس ممكن تخرب بيتها عشان 25 ألف جنيه وعشان 10 جنيه برده"

وتابع، أن الطريقة الوحيدة للحد من نسب الطلاق هي الرجوع لله ومراعاة الله في معاشرة الأزواج لبعضهم البعض، موضحًا أن 88 % من نسبة الطلاق حالات خلع و12 % فقط تتم عند المأذون.

وأردف، نقيب المأذونين، أن تعديل قانون رقم 11 لسنة 2004 أفضل من إقرار وثيقة تأمين المطلقات، مؤكدًا أن قانون الخلع ساهم في زيادة نسبة الطلاق.

وأكد: " المأذون الشرعي في مصر لو قبل كل حالة طلاق هتدخل له وهيطلق نسبة الطلاق هتبقى كبيرة"، موضحًا أن نسبة الطلاق في المدن مرتفعة مقارنة بالقرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان