إعلان

محافظ الإسكندرية: ضبط ألف قضية تموينية متنوعة وتخفيضات بمعارض أهلا رمضان تصل لـ 40 %

10:57 م الأحد 20 مارس 2022
محافظ الإسكندرية: ضبط ألف قضية تموينية متنوعة وتخفيضات بمعارض أهلا رمضان تصل لـ 40 %

كتب- محمد أبوالمجد:

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه تم افتتاح أكبر معرض أهلا رمضان بالمحافظة بمنطقة أرض الكوتة بالتنسيق بين المحافظة ومديرية التموين والغرفة التجارية، مشيرًا إلى أن هناك 323 منفذ في جميع شوارع الإسكندرية منهم 194 منفذ ثابت والباقي سيارات متحركة.

وأضاف "الشريف" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن المنافذ والمعارض هدفها إحداث توازن في الأسعار في المولات والمحلات الكبرى، موضحًا أنه بمجرد نزول الأسعار في معارض ومنافذ التموين تنخفض أسعارها في المحلات.

وتابع، أن هناك توافر لكافة السلع التموينية وغير التموينية، قائلًا: "بنطمن المواطن في الإسكندرية جميع السلع متوفرة بشكل غير عادي والمعروض أكثر من المطلوب، عشان ميحصلش نوع من التخزين أو سحب السلع أكثر من الاحتياجات المطلوبة".

وأردف، أن الأسعار في المعارض متناسبة جدًا، وهناك حوالي 43 شركة قطاع عام وخاص تعرض منتجاتها في معرض أهلا رمضان الذي تم افتتاحه اليوم، مؤكدًا أن هناك حملات تموينية يوميًا بمعدل 10 حملات يوميًا على 10 أحياء، قائلًا: "تم ظبط أكثر من 1000 قضية خلال ال10 أيام الماضية ما بين قضايا زيادة أسعار أو سوء تخزين أو سلع منتهية الصلاحية".

وأشار، إلى أنه يتم عمل منافذ كثيرة في السوق لإحداث توازن وتلبية احتياجات المواطنين بكافة السلع، مؤكدًا: "مستمرون في هذه المعارض واستراتيجيتنا حتى نهاية رمضان لضبط الأسواق تمامًا، خاصة مع دخول شهر رمضان، وهناك متابعة يومية مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وتوجيهات الرئيس السيسي بضرورة ضبط الأسعار عقب الحرب الروسية الأوكرانية".

وأوضح: "الأسعار انخفضت بحوالي 20 % مما كانت عليه من ارتفاع للأسعار عقب بدء الحرب الأوكرانية الروسية، وهناك تخفيضات تصل لأكثر من 40 %".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان