إعلان

رئيس قطاع المؤسسات المالية ببنك مصر: رفع سعر الفائدة يعزز السيولة في السوق المصري

09:34 م الإثنين 21 مارس 2022
رئيس قطاع المؤسسات المالية ببنك مصر: رفع سعر الفائدة يعزز السيولة في السوق المصري

كتب- محمد أبوالمجد:

قال مصطفى جمال رئيس قطاع الأموال والمؤسسات المالية ببنك مصر، إن سعر الدولار وصل إلى ما يقرب من 18.15 نهاية اليوم كما أن سعر العملة اليوم ارتفع بمعدل 16 %، مشيرًا إلى أن العالم يمر بمتغيرات كبيرة خلال الفترة الماضية كأزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

وأضاف "جمال" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن تحريك العملة تم في توقيت مناسب، حيث أن الحرب الروسية الأوكرانية تسببت في موجة تضخمية غير مسبوقة، موضحًا أن رفع سعر الفائدة في هذا التوقيت مناسب لمواجهة ما يحدث في الأسواق.

وتابع، أن البنك الفيدرالي الأمريكي واجه انتقادات لتأخره في رفع سعر الفائدة، مؤكدًا أن رفع سعر الفائدة يعزز الشمول المالي ويساهم في جذب الاستثمارات الأجنبية، ويعزز السيولة في السوق المصري.

وأردف، رئيس قطاع الأموال والمؤسسات المالية ببنك مصر، أن تحرير سعر الصرف يضمن جذب المستثمرين، موضحً أنه خلال الفترة المقبلة ستتحرك البورصة بشكل إيجابي أكثر بعد تحريك سعر الصرف وزيادة سعر الفائدة.

وأشار، إلى أن البنك المركزي رفع الفائدة 1 % ولم يرفعها 3% كما حدث في أزمة كورونا، مؤكدًا أن بنك مصر يصدر شهادة ادخار جديدة بفائدة 8 % لمدة عام.

وأوضح أن هناك 4 مليارات جنيه حصيلة شهادة بنك مصر الجديدة بمعدل فائدة 18 % في اليوم الأول ويمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك، مؤكدًا أن العملة المصرية ستظل مرنة في الأسواق المصرية، حيث أن مصر دولة قائمة على الاستثمار والنمو الاقتصادي في ارتفاع.

وأكد، أن مصر لديها استثمارات متنوعة ولدينا نمو اقتصادي، فالبنوك المركزية تستهدف مواجهة التضخم، ورفع سعر الفوائد سيحجم الطلب وسيساهم في ضبط أسعار السلع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان