إعلان

"ليست من الدين".. مبروك عطية عن مقولة "إكسر للبنت ضلع يطلع لها 24"

12:12 ص الخميس 24 مارس 2022
"ليست من الدين".. مبروك عطية عن مقولة "إكسر للبنت ضلع يطلع لها 24"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد الدكتور مبروك عطية، العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، أن الإسلام كرم المرأة ومن دلائل هذا التكريم نجد أن مكة سميت "أم القرى" وليلة القدر "أم الليالي"، لافتاً إلى أن الله لم يجعل الرجل مثل سيدتين فهذا كلام عارٍ عن الصحة.

وقال "عطية" في حواره لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، إن النبي صلى الله عليه وسلم قال من رُزق ببنتين فأحسن تربيتهما كانتا له عتقًا من النار، كاشفًا عن المقصود من قول النبي صلى الله عليه وسلم:"استوصوا بالنساء خيرا"، فإنهن عوان عندكم، قائلًا: "إن هنا تشبيه للمرأة بالأسيرة عند الرجل يجب أن يدنيها منه برفق وحنان".

وتابع: "استحللتم فروجهن بكلمة الله، وهنا تذكير بمن شرع الزواج وهو المولى عز وجل"، لافتاً إلى ما ورد في البخاري من قصة امرأة لديها بنتين وذهبت للنبي فلم تجد سوى السيدة عائشة، فلم تجد أم المؤمنين غير تمرة فأعطيتها إياها فقامت فقسمتها بين بنتيها، فقال النبي :"من رزق بجارتين فأحسن تربيتهما كانتا له عتقا من النار".

وبين المقصود بقوله تعالى: “أومن ينشأ في الحلية وهو في الخصام غير مبين”، أي تضايق متعرفش تدافع عن نفسها، فى الحلية من المهد سواء اللعب أو لبس أوتعليم، موضحاً أنها تنشأ في الحلية وليس كما يروج “تكسر للبنت ضلع”.

وشدد على أننا قد ندخل النار بسبب المرأة، مؤكداً أن مقولة "إكسر للبنت ضلع يطلع لها 24"، تشجع على العنف ضد المرأة وهي بعيدة كل البعد عن الدين الإسلامي، كما أن الحديث عن أن الرجل قيمته تساوي سيدتين ليس لها أساس من الصحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان