إعلان

مهندس بترول: عدد العاملين في "البريمة" قد يصلون إلى 400 شخص وعمق البئر قد يصل إلى 2800 متر

11:50 م الخميس 24 مارس 2022
مهندس بترول: عدد العاملين في "البريمة" قد يصلون إلى 400 شخص وعمق البئر قد يصل إلى 2800 متر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال المهندس سمير زايد مساعد رئيس شركة بترول بلاعيم بالحقول البحرية، إن هناك فرقا ما بين الزيت البري والبحري الذي تعمل الشركة على استخراجه.

وأضاف "زايد"، خلال لقائه ببرنامج "نظرة"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الخميس، أن الزيت البحري الذي يجري استخراجه من الحقول أفضل بكثير من البري، لأن جودته مرتفعة ومردوده الاقتصادي أكثر ربحًا، مشيرًا إلى أن العاملون في الحقول يتواجدون لمدة 14 يوما داخل الموقع، ويجري دعمهم بالاحتياجات اليومية من أجل الاستمرار لمتابعة أعمال استخراج الزيت البحري الخام.

من ناحيته قال أحمد البطل مهندس الإنتاج بشركة بترول بلاعيم، إنه يعمل على 27 منصة بحرية، لفصل الزيت الخام عن الغاز، وتجميع المنتج قبل نقله، مشيرًا إلى أن حالة البحر هي التي تحدد وسيلة التنقل بين المنصات البحرية.

وأوضح، أنه يوجد غواصين ضمن طاقم العمل، لمعالجة أية مشكلات فنية قد تنتج في أعماق الآبار البترولية والمنصات البحرية، وتوفير الحلول الفورية لها.

وأكد شريف عاشور، مهندس بحقول بلاعيم البحرية، إنه يعمل في مجال الحفر والتنقيب منذ 30 عامًا، لافًتا إلى أن صعوبة العمل في مجال الحفر تتمثل في الغربة والابتعاد عن الأسرة، مشيرا إلى أن عدد العاملين في "البريمة" قد يصلون إلى 400 شخص، وعمق البئر قد يصل إلى ألفين و800 متر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان