إعلان

الإسكان الإجتماعي: سيتم دراسة أسعار الوحدات السكنية من الإعلان السادس عشر

11:41 م الأحد 27 مارس 2022
الإسكان الإجتماعي: سيتم دراسة أسعار الوحدات السكنية من الإعلان السادس عشر

كتب – معتز عباس:

قالت مي عبدالحميد رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، إنه جرى تقسيم التقديم في المشروعات الجديدة على عدة مراحل وهناك إقبال كبير من المواطنين.

وأوضحت "عبدالحميد"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة "أون إي"، اليوم الأحد، أن هذه المشروعات هامة للغاية لكونها تخدم الطبقة المتوسطة التي قد لا يخطبها القطاع الخاص، مؤكدة أن الدولة تدخلت لتوفير خدمة السكن للمواطنين، ورغم ذلك فإننا نسعى لإشراك القطاع الخاص في الإسكان المتوسط وحتى الاجتماعي.

وأكدت أن الفترة القادمة ستشهد مزيد من هذا التعاون بهذا الصدد، متابعة: "الإسكان الاجتماعي كان محتاج تدخل من الدولة في هذا الصدد لكن الفترة القادمة ستشهد مزيداً من دور القطاع الخاص".

وحول تأثيرات الحرب الأوكرانية على أسعار العقارات، أضافت قائلة: "نعمل على تسليم الإعلان العاشر وشغالين في إعلانات حتى الإعلان الـ15 وكل الوحدات التي تعاقدنا عليها لن نغير في أسعارها، وده طريقتنا لما نعلن عن سعر وحدة سكنية لا يمكن يتغير وسيتم تمويلهم وفقاً للمبادرات السارية".

وأشارت إلى البنك المركزي لديه مرونة في التنسيق معنا وربما نناقش زيادة التمويل لوحدات بـ3.5 مليون.

وحول احتمالية تغيير مستوى الأسعار مع ارتفاع أسعار البناء، عقبت قائلة: "لو فكرنا نغير الأسعار هتكون من الإعلان الـ16 لو فيه حاجات هتتسلم بعد فترة ممكن نراجع حركة الاسعار، ولسه مبكر الحكم على ذلك، وأتمنى الأزمة العالمية ومؤثراتها لا تطول وتنعكس على التضخم محلياً".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان