إعلان

مستشار الرئيس للصحة: إذا احتاج السوق المحلي أي دواء يتم منع خروجه من مصر

10:23 م الإثنين 28 مارس 2022
مستشار الرئيس للصحة: إذا احتاج السوق المحلي أي دواء يتم منع خروجه من مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن عدم شعور المصريين خلال العامين الماضيين في أزمة كورونا بأي نقص في الأدوية والمستلزمات والأجهزة الطبية، متابعًا: "ربنا كان كرمنا جدا ولم نشعر بأي نقص في جميع المستلزمات".

وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع على قناة القاهرة والناس، اليوم الإثنين، لدينا في مصر 152 شركة دواء منتجين للأدوية، وتسعى شركات الأدوية في مصر على إنتاج الغالبية العظمى من الأدوية التي تحتاجها مصر.

وأوضح أن أي نقص في الأدوية هيئة الدواء منوط به التحرك فورا ورصد أي صنف ناقص في الصيدليات والمستشفيات، ودائما يرصد ما يسمى بدائل للدواء مثل مادة "الباراسيتامول".

وأكد أن الأزمة الروسية الأوكرانية حدثت منذ فترة قصيرة وشركات الأدوية لم تتأثر بها حتى اللحظة، مشيرًا إلى أن الشركات دائما يكون لديها احتياطيات استراتيجية من مواد الأدوية ولدينا فترة زمنية كافية تكفي الإنتاج المحلي.

وأشار إلى أن السوق المحلي إذا احتاج أي دواء يتم منع خروجه من مصر، معقبًا: " في أي وقت من الأوقات السوق المحلي احتاج أي دواء على طول وفورا بيتم منع خروجه بره مصر الا لما تكفي الإنتاج والاستهلاك المحلي من هذا الدواء، متابعًا: "لو في مريض حس ان في صنف أو تركيبة مش موجودة يعرف ايه البديل بتاع الصنف أو يتصل بمكتب شكاوى الدواء يعرف يجيب الدواء أو البديل منين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان