إعلان

مركز تحديث الصناعة: لدينا 131 بند مركزي بتكلفة استيراد 17 مليار دولار

10:56 م الأربعاء 30 مارس 2022
مركز تحديث الصناعة: لدينا 131 بند مركزي بتكلفة استيراد 17 مليار دولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال محمد عبد الكريم رئيس مركز تحديث الصناعة، إنه عند تحديد المنتجات التي يتم استيرادها تم تحليل هيكل الواردات الذي كان به بنود كثيرة جدًا، حيث أنه تم تحليل حوالي أكثر من 6853 بند جمركي يتم استيراده، بأرقام كبيرة، مشيرًا إلى أن مصر تستورد بحوالي أكثر من 70 مليار دولار.

وأضاف "عبدالكريم" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأربعاء، أنه تم تحليل المنتجات المطلوبة للسوق المصري والتي يتم استيرادها ومدى إمكانية وجود قاعدة صناعية توسع من الإنتاج والقدرة الإنتاجية وتكون قادرة على إنتاج منتج بمواصفات جيدة وممتازة.

وتابع: "لدينا 131 بند جمركي يعتبروا فرص استثمارية واعدة في مصر"، موضحًا أن تكلفة استيراد الـ131 بند جمركي حوالي 17 مليار دولار، ونعمل على تصنيع هذه البنود الجمركية في مصر لتقليل فاتورة الاستيراد".

وأردف، رئيس مركز تحديث الصناعة: "لدينا 15 فرع على مستوى الجمهورية وتلك الفروع تتحدث مع المجتمع الصناعي وتقدم الخدمات الفنية والإدارية ونقل التكنولوجيا لتعميق الصناعة المصرية، ونساعد المصانع والشركات لاتخاذ آليات التصنيع المناسبة لرفع الجودة ورفع تنافسية الصناعة المصرية ".

وأشار، إلى أن الوزارة تهتم بتوفير البنية التحتية ونوفر مجمعات صناعية متكاملة بكافة المرافق وعلى المستثمر أن يجلب الماكينات ويبدأ في العمل مباشرة، ولدينا مجمعات صناعية في 10 محافظات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان