إعلان

حاتم النجيب: "لدينا اكتفاء ذاتي من الخضروات والفاكهة والأسعار تتجه للانخفاض"

09:47 م الأحد 06 مارس 2022
حاتم النجيب: "لدينا اكتفاء ذاتي من الخضروات والفاكهة والأسعار تتجه للانخفاض"

كتب- محمد أبوالمجد:

قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضر والفاكهة، إن التحركات السعرية التي كانت في السابق كانت بسبب الحالة الجوية والتغيرات المناخية التي كان يمر بها العالم كله، مشيرًا إلى أن الوقت الحالي هناك تحركات سعرية في مصر في انتظار الانخفاض وليس الارتفاع، خاصة مع الدخول في المنتجات الصيفية والمزيد من الإنتاج.

وأضاف "النجيب" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن الصوب الزراعية والخدمة الوطنية للقوات المسلحة تضخ لنا كميات كبيرة جدًا داخل أسواق الجملة أحدثت توازن مع القطاع الخاص ما يعود على المواطن بإيجابية في انخفاض الأسعار، حتى ولو ثباتها حاليًا وانخفاضها تدريجيًا فيما بعد.

وتابع، أنه لابد من وضع مدخلات الإنتاج ومستلزمات الإنتاج في عين الاعتبار، حيث أنهم لابد أن يكونوا مصريين 100 %، مؤكدًا أنه لا توجد دولة في العالم لا يوجد بها مشكلات، ومصر بها اكتفاء ذاتي من الخضر والفاكهة.

وأردف، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، أن الحالة الجوية أدت لانخفاض الإنتاج، والارتفاع الطفيف في الأسعار حاليًا، موضحًا:"كل الجهود تتضافر في الوقت الحالي حتى يشعر المواطن إن معندناش".

وأكد: "سعر البطاطس يتراوح من 3 إلى 5 جنيهات، وفي التجزئة من 6 إلى 7 والطماطم سعرها من 2.5 إلى 4 جنيه، وفي التجزئة من 5 إلى 6 جنيهات، والبصل وصل سعره من 2.5 جنيه في الجملة وفي التجزئة سعره من 4 إلى 5 جنيه"، موضحًا: "هناك مشاركة من اتحاد الغرف التجارية في معارض أهلا رمضان «والأسعار تتجه للانخفاض".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان