إعلان

الإنسانية لا تتجزأ.. عمرو أديب معلقًا على فيديو الطفلة الأوكرانية الباكية على الحدود

11:12 م الأحد 06 مارس 2022
 الإنسانية لا تتجزأ.. عمرو أديب معلقًا على فيديو الطفلة الأوكرانية الباكية على الحدود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

علق الإعلامي عمرو أديب، على فيديو الطفلة الأوكرانية الباكية التي ظهرت وحيدها بدون والديها، في قافلة اللاجئين الفارين من نيران الحرب في أوكرانيا على الحدود مع دول الجوار، قائلًا: "مشهد يدمي القلب ضمن مشاهد الحرب التي لا ترحم أحد".

واستنكر أديب، خلال برنامجه "الحكاية"، مساء اليوم الأحد، التعليقات التي اتخذت موقفًا سلبيًا أو هجومًا لا إنسانيًا على مأساة تلك الطفلة، قائلًا: "الدول الغربية ظلمتنا وداست علينا كتير، بس الطفلة دي أو غيرها من الأطفال لم تشارك في أي أحداث تعرضت لها دولًا عربية مثل سوريا أو العراق".

وقال مقدم برنامج "الحكاية: "الإنسانية والمشاعر لا تتجزأ، وثقافتك ودينك وإنسانيتك لا يجب أن تكون ضد فصيل أو شعب يتعرض لمأساة إنسانية جراء الحروب، إحنا شعوب محترمة كلها رحمة وإنسانية، كن مؤيدًا أو معارضًا لأي معسكر أو طرف أو فصيل في الحرب ولكن لا يجب أن تكون ضد الطفولة".

وتابع الإعلامي عمرو أديب: "اللي بترفضه في مآساتك لا يجب أن ترفضه في أي مآساة مشابهة"، متسائلًا: "ليه الفصال في كوننا أدميين؟"، مشددًا على ضرورة تغليب الجانب الإنساني في المصائب والكوارث عن الشماتة والهجوم".

وثق مقطع فيديو عرضته فضائية "العربية"، اليوم الأحد، لحظات مؤثرة لطفلة أوكرانية تبكي وتسير وحيدة في قافلة اللاجئين الفارين من نيران الحرب في أوكرانيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان