إعلان

مستشار الرئيس للصحة: أكثر من 99% من الحالات المصابة بكورونا أعراضها بسيطة

11:35 م الأحد 01 مايو 2022
مستشار الرئيس للصحة: أكثر من 99% من الحالات المصابة بكورونا أعراضها بسيطة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية، إن فيروس كورونا لا يزال منتشرًا حتى الأن، والحالات المصابة في تزايد عالميًا، كما هناك دول فشلت في مواجهة الإصابات بعد خفض أساليب الوقاية الاحترازية.

وأضاف "تاج الدين"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، مساء الأحد، أن اتباع المواطنين كافة الأساليب الاحترازية يقلل من نقل العدوى وأي أمراض أخرى، متابعًا: "ربنا كرمنا كثيرا أن عدد الحالات المصابة قليل لكن في إصابات ووفيات، وهناك امراض اخرى وبائية منتشرة".

وأوضح أن الأسلوب المتبع لمواجهة أي وباء هو الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي في كل الأوقات وكافة الأماكن.

وتابع: "حالات الإصابة المرصودة قليلة.. في حالات مصابة موجودة لكن هذه أحسن فترة مرينا بيها في خلال السنتين الماضية من حيث انتشار المرض"، مضيفًا: "الحالات المصابة قليلة من حيث العدد والأعراض بسيطة".

وأكمل: "في 85% من الحالات المصابة أعراضها من بسيطة الى متوسطة، و15% من متوسطة إلى شديدة، وأكثر من 99% من الحالات الموجودة أعراضه بسيطة ولا توجد اي مضاعفات خطيرة، وهذا بسبب مرورا بخمس موجات والأساليب الاحترازية، وتلقيح عدد كبير من المواطنين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان