إعلان

ضوابط الحج السياحي وبوابة موحدة لضمان حقوق الحجاج.. السياحة توضح

07:33 م السبت 14 مايو 2022
ضوابط الحج السياحي وبوابة موحدة لضمان حقوق الحجاج.. السياحة توضح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، إن البوابة الموحدة للحج تشرف عليها وزارة الداخلية ويكون بها جميع الوزارات المعنية بعمل رحلات الحج، ووزارة السياحة والآثار إحدى الوزارات التي تنظم الحج السياحي، بجانب التضامن والداخلية.

وأضافت "شلبي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، على فضائية "دي إم سي" اليوم السبت، أن بعثة الحج تسافر كل عام بإشراف مباشر من الدولة لضمان سلامة الحجاج المصريين، وأن يكون هناك ضوابط دقيقة للحفاظ عليهم، وعدم تعرض الحجيج لأي مضايقات، أو أي ظروف قد تؤثر على مناسك الحج".

وتابعت، أن الهدف من البوابة الموحدة للحج الإشراف الكامل على بعثة الحج والحجيج في الأراضي السعودية، موضحة أنه يكون هناك حصة لمصر من الحج والبوابة تعمل على توزيع الحصة بنسبها المعروفة على الجهات المنظمة وبالتالي يكون هناك ترابط ومتابعة من كافة الجهات لتطبيق هذه الضوابط.

وأردفت، نائبة وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، أن البوابة تعمل على وقف حالات الغش والتلاعب بمشاعر الحجيج، كما أن البوابة الموحدة تطبق الإجراءات في إطار موحد مع الجانب السعودي، موضحة أن الحج السياحي هو الذي تنفذه شركات السياحة، وتم اعتماد إجراءات عامة صادرة من الحكومة السعودية لتنظيم الحج، وهناك ضوابط تتعلق بالإجراءات والاشتراطات الصحية مع الجانب السعودي، فضلا عن ضوابط موحدة على شركات السياحة، من حيث شروط مواعيد وتوقيتات الحج، فضلا عن قرعة علنية تشرف عليها جهات معنية لضمان السرية وعدم التحيز.

وأشارت إلى أنه من أبرز هذه الضوابط والاشتراطات الاشتراك مع شركة سياحة معتمدة"، لافته: "وزارة السياحة والآثار لديها خط ساخن يعمل على مدار الساعة لتلقي أي شكاوى أو استفسارات من المواطنين.. ولا تقبل الشكاوى المقدمة عن تنظيم الحج بعد انقضاء 60 يوما من تاريخ عودة الحاج، ويتم إدراج هذه المدة في العقد المبرم بين الشركة السياحية والحاج".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان