إعلان

"لا تصالح في سلامة المواطن".. حماية المستهلك: مصادرة 6 آلاف جهاز طبي مجهول المصدر- فيديو

09:11 م الأربعاء 25 مايو 2022
"لا تصالح في سلامة المواطن".. حماية المستهلك: مصادرة 6 آلاف جهاز طبي مجهول المصدر- فيديو

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، إنه يتم رصد شكاوى السوشيال ميديا، مشيرًا إلى أن الجهاز رصد إعلانات للأدوية المغشوشة على بعض القنوات الفضائية التي تبث من خارج مصر وداخل مصر.

وأضاف "حسام الدين" في حواره لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأربعاء، أن كافة القنوات التي تبث من داخل مصر تستجيب لمطالبات الجهاز وتُوقف الإعلانات الضارة بالتعاون مع المجلس الأعلى للإعلام، موضحًا أن التواصل الاجتماعي أسرع وسيلة لإرسال الشكاوى، لافتا إلى أن الجهاز نال 84% من ثقة المواطن وهو مؤشر على تحسن على أداء المجلس مع عدم تغافل باقي المعترضين.

وتابع، أن جهاز حماية المستهلك نجح في مصادرة 6 آلاف و900 جهاز طبي مجهول المصدر في الصيدليات، قائلًا: "تم رصد أجهزة طبية للضغط والسكر دون أن ينتبه لهم أحد، فأنه تم رصد أجهزة طبية يتوقف عليها حياة إنسان، وهي تصنف كقضايا سلوك خادع".

وأردف "حسام الدين": "الأجهزة عليها أعلام دول مصنعة ولا يوجد عليها بيانات على العلبة، رغم أنها مجهولة المصدر، بإجمالي 85 قضية وتم رفض التصالح مع المتورطين في هذه القضايا، بالرغم أنه لا يوجد ولا بلاغ ولا شكوى على السوشيال ميديا".

وأكد: "لما أصحاب الشركات جم يتصالحوا رفضنا التصالح معهم وقولنا لا تصالح في أمن وسلامة المواطن وكل شركة عليها أحكام بـ 2 مليون و4 مليون جنيه، ووقت ما بنتكلم مفيش جهاز مش عليه بيانات في مصر".

وأشار، إلى أن صد الأجهزة الطبية مجهولة المصدر تم عبر الرقابة الخاصة بجهاز حماية المستهلك، قائلًا: "أول قضية خاصة بالخبز الحر بعد قرارات الدولة الأخيرة، كانت عبر الجهاز بغرامة وصلت إلى 100 ألف جنيه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان