إعلان

وزيرة التخطيط: خطة الدولة هذا العام توجيه الموازنة العامة لبناء الإنسان المصري

08:34 م الإثنين 09 مايو 2022
وزيرة التخطيط: خطة الدولة هذا العام توجيه الموازنة العامة لبناء الإنسان المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن الدولة حريصة على الاهتمام بمواصلة تنفيذ خطة تطوير وبناء الإنسان وتنمية الريف المصري في الموازنة العامة.

وأضافت "السعيد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، اليوم الإثنين، أن الدولة تعمل في ظروف عدم اليقين وبعد دخول العالم في مرحلة شبه تعافي من آثار جائحة كورونا، جاءت الأزمة الروسية الأوكرانية لتزيد الأزمات الاقتصادية.

وأكدت أن هناك تضخم كبير جدا وبنسبة عالية في جميع دول العالم وليس مصر فقط، وهناك تأثر كبير ونقص شديد في سلاسل الإمداد وعدم توافر السلع الاستراتيجية، ونحاول الآن إعادة ترتيب أولوياتنا وتكون الخطة في هذا العام أن الموازنة العامة موجهة لبناء الإنسان المصري.

وأوضحت أنه هناك اهتمام كبير جدا بالقطاعات الخاصة وقطاع الصحة وقطاع التعليم والبحث العلمي، الدولة تضع تطوير قطاعات الزراعة والصناعة وتكنولوجيا المعلومات ضمن أولوياتها للإصلاحات الهيكلية.

وأشارت إلى ان الدولة المصرية تهتم بزيادة الحوافز الاستثمارية لتوطين الصناعة في مصر ودعم الصادرات، مؤكدة أنه هناك ضخ في عموم دواوين المحافظات لأن ذلك ينعكس على تحسين مشروعات الطرق داخل المحافظات والقرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان