إعلان

وزير العدل يعلن موعد تشكيل "لجنة القضاة" لإعداد قانون الأحوال الشخصية

08:24 م السبت 04 يونيو 2022
 وزير العدل يعلن موعد تشكيل "لجنة القضاة" لإعداد قانون الأحوال الشخصية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

أعلن المستشار عمر مروان، وزير العدل، عن إصدار قرار وزاري غدًا الأحد بتشكيل لجنة من الخبرات القانونية والقضائية المختصة في قضايا ومحاكم الأسرة، لإعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية للمسلمين، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف مروان، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، مساء السبت، أن الرئيس السيسي مهتم بالأسرة المصرية ولذا جاء التوجيه بتشكيل لجنة من القضاة المتخصصين في مسائل الأحوال الشخصية لإعداد قانون متوازن يحقق المصالح المختلفة ويراعي العلاقات الأسرية.

وذكر وزير العدل أن اللجنة "قانونية قضائية" ستشكل من قضاة متخصصين في الأحوال الشخصية، متابعًا: "كل المشاكل الأسرية في أيد القضاة، وأي حد عنده مقترح يقدر يقدمه للجنة، وبعد الانتهاء من مشروع القانون سيتم إجراء حوار مجتمعي وستتلقى اللجنة ردود الأفعال بشأنه".

وأشار وزير العدل أن اللجنة ستباشر عملها وفقًا لقواعد قانونية مبنية على إحصائيات ومعلومات دقيقة وموثقة، متابعًا: "معلومات زي عدد حالات الطلاق والزواج والتعدد، وفي أي من محافظات".

يذكر أن الرئيس السيسي وجه وزير العدل، في اجتماع اليوم السبت، بتشكيل لجنة من الخبرات القانونية والقضائية المختصة في قضايا ومحاكم الأسرة، لإعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية للمسلمين، وبحيث يراعى القانون المصالح المتعددة لجميع الأطراف المعنية بأحكامه وعلى نحو متوازن يعالج الشواغل الأسرية والمجتمعية في هذا الشأن.

وذكر السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس وجه بقيام أجهزة الدولة المعنية وبصفة خاصة وزارة الداخلية والنيابة العامة وهيئة الرقابة الإدارية والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بإمداد لجنة إعداد القانون بالمعلومات والبيانات الدقيقة اللازمة لدعمها في أداء مهامها بكل مهنية وموضوعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان