إعلان

القومي للكبد: "نسعى للحصول على شهادة خلو مصر من فيروس سي من منظمة الصحة العالمية"

07:50 م الأحد 05 يونيو 2022
القومي للكبد: "نسعى للحصول على شهادة خلو مصر من فيروس سي من منظمة الصحة العالمية"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد عز العرب، مؤسس وحدة أورام الكبد بالمعهد القومي للكبد، إن مصر لها دور ريادي في القارة الإفريقية، وهو أخذ التطور الطبيعي، حيث أن البنية التحتية العلمية المصرية قوية منذ فترة طويلة، بجانب القوة البشرية المؤهلة بشكل كبير جدًا يحظى احترام العالم، والتجارب المصرية عديدة جدًا.

وأضاف "عز العرب" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأحد، أن أهم مبادرة في التاريخ المعاصر والإنسانية كلها هي مبادرة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي والتي تمت في مصر في 7 شهور، تمكنا من عمل فحص لأكثر من 62 مليون مواطن فهو إنجاز بكل المقاييس.

وتابع، أن ما حققته مصر في مجال المبادرات الصحية لم تحققه أي دولة أفريقية أخرى"، مؤكدا "الدولة لديها رؤية واضحة وإرادة قوية في القضاء على فيروس سي".

وأشار، مؤسس وحدة أورام الكبد بالعهد القومي للكبد، أن مصر قدمت مثالا يحتذى به في مجال معالجة والقضاء على فيروس سي، مؤكدًا: "مصر تسعى للحصول على شهادة خلو من فيروس سي بنسبة أقل من 1 % ".

وأردف، أن مصر تساهم بدور كبير في نقل خبارتها إلى أفريقيا للقضاء على فيروس سي بدول القارة الإفريقية، قائلًا: "الدولة نفذت ملحمة كبيرة في القضاء على فيروس سي داخل مصر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان