إعلان

الصحة: ليس لدينا أسباب لتحويل مستشفيات كاملة للعزل

01:12 ص السبت 16 يوليه 2022
الصحة: ليس لدينا أسباب لتحويل مستشفيات كاملة للعزل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - معتز عباس:

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة، أن هناك تزايد بأعداد الإصابات الأسبوعية بفيروس كورونا ليس فقط فى مصر بل على مستوى العالم.

وقال "عبد الغفار"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر"، مساء الجمعة، إلى أن مصر تشهد زيادة فى أعداد الإصابات بمصر، ولكن فى نفس التوقيت هناك إنخفاض أو ثبات فى أعداد الوفيات، موضحا أن هذا يتماشى مع التوجهات العالمية.

وأوضح، أن الموقع الوبائي عالميًا طبقا لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا والأمريكتين وغرب المحيط الهادي وجنوب شرق أسيا وإفريقيا وشرق المتوسط، فإن أوروبا وأمريكا تمثل حوالي 72% من إجمالي عدد الحالات، والأعداد فى مصر أعداد بسيطة ومتوسطة ولا تحتاج دخول للمستشفيات.

كما نفى وزير التعليم العالي،ما تم تداوله بتخصيص مستشفيات كاملة للعزل، قائلًا: "هذا غير حقيقي وأي قرارات من هذا القبيل تكون على مستوى وزارة الصحة، وليس لدينا أي سبب لتحويل مستشفيات كاملة للعزل".

وأكد أن هناك حالات لكورونا موجودة في عزل منزلي ولا تأخذ أكثر من 5 أو 6 أيام، لافتًا إلى أن متوسط الوفيات في اليوم يصل لنسبة 4 و5 حالات، واليوم ما تم تسجيله من حالات قدر بنحو 38 حالة فى اليوم و4 حالات وفيات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان